الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول مصرية تتأهل للأولمبياد ..بسملة السلاموني: ذهبية الترايثلون بطوكيو من نصيبي

الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:43 ص
السباحة بسملة السلاموني
السباحة "بسملة السلاموني

بعد 8 سنوات من ممارستها السباحة تخللها الملل؛ وذلك على الرغم من حصولها على العديد من الجوائز من الميداليات المحلية والدولية؛ لتسعى إلى البحث عن رياضة جديدة تجد فيها ما يروي ظمأ موهبتها لتجدها في رياضة "الترايثلون".. إنها بسملة السلاموني التي تستعرض "هير نيوز" إنجازاتها في رياضتي السباحة والترايثلون.

"الترايثلون" احدى الرياضات الحديثة التي تم إدراجها بجدول الألعاب الأولمبية في سيدني 2000 وتتكون من ثلاث مراحل لثلاث رياضات مختلفة "السباحة، الدراجات، والجري"، وتعد هذه الرياضة هي الأسرع انتشارا في العالم خلال الآونة الأخيرة.

وقالت بسملة السلموني إن "الترايثلون" تبدأ بالسباحة لمسافة 750م، ثم الذهاب لمنطقة التبديل لوضع خوذة الرأس ولأخذ الدراجة والحذاء إلى مسار الدراجات للقيادة 20 كم بالدراجة ثم الرجوع مرة أخرى لمنطقة التبديل لوضع الدراجة والخوذة، ثم الذهاب لتراك العدائين، للجري مسافة 5 كم، لافتة إلى أن الرياضة الجديدة انتشرت في الفترة القليلة الماضية بمصر وتقام لها العديد من البطولات دوليا ومحليا.


اقرأ ايضاً: 
التونسية أُنس جابر أول عربية تحرز لقبًا في بطولة رابطة المحترفات


وأشارت بسملة إلى أن هذه الرياضة تحتاج إلى دعم أكبر من قبل المسؤولين لكي تصبح أكثر انتشارا في مصر، مفسرة سبب تركها للسباحة بأنها "شعرت بالملل" بعد أن مارستها أكثر من 8 سنوات، وانتقلت بعدها لرياضة الترايثلون لتروي ظمأ موهبتها منها؛ لذا بحثت عن المكان المناسب للتدريب على هذه الرياضة حتى توصلت للكابتن أحمد سلامة المدير الفني للمنتخب القومي الذي ساعدها على الوصل لمستوى متقدم في هذه الرياضة.

إنجازات في الترايثلون
حصلت بسملة على عدد كبير من الميداليات المحلية في السباحة، وحينما انتقلت إلى رياضة الترايثلون حصلت على عدة ميداليات على المستوى الدولي وكان أبرزها "الميدالية الذهبية للبطولة الأفريقية للناشئات - إبريل 2018"، كما حصلت على الميدالية البرونزية لسباق كأس أسيا لمرحلة العمومي بالأردن أكتوبر 2018، والميدالية الذهبية لمرحلة تحت 23 لنفس السباق الميدالية الفضية بـ كأس أفريقيا بالسنغال ديسمبر 2018 لمرحلة العمومي، والميدالية البرونزية لسباق كأس أفريقيا بشرم الشيخ مارس 2019، الميدالية الذهبية لبطولة العرب عمومي سيدات عامي 2018 و2019".

وأكدت أنها شاركت في ما يقرب من 15 سباقا دوليا لرياضة الترايثلون ومشتقاتها.

وتسعى بسملة إلى الوصول لأولمبياد طوكيو، حيث إنها تظل الحلم الأكبر والأغلى والأثمن لكل رياضي طموح، كما أنها ترغب في تحقق أفضل نتيجة ممكنة بالحصول على الذهبية بالأولمبياد.

ads
ads