الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أواجه تدخل أهلي في حياتي بعد الطلاق؟.. فيديو

الإثنين 21/يونيو/2021 - 06:11 م
تدخل الاهل
تدخل الاهل

أكدت نانسي صميدة، الاستشاري النفسي، أن هناك حدود لتدخل الأسرة فى حياة ابنتها بعد الزواج، فالفتاة بعد خروجها من منزل أسرتها والذهاب إلى منزل زوجها أصبح القرار خاص بها وبزوجها وليس من حق أحد أن يملي عليهما أي قرارات.

كيف أواجه تدخل أهلي في حياتي بعد الطلاق؟
وأضافت خلال الفيديو الذى نشرته على حسابها بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أنه للأسف الشديد هناك الكثير من الأسر لا تترك مساحة لابنتهم بعد الزواج ولابنهم فى اتخاذ قراراته، وهناك تفكير سائد بأن الفتاة والشاب مازال تحت تصرف الأسرة بعد الزواج.

وأوضحت: "فى حالة انفصال الزوج عن زوجته هل يجوز تدخل الأسرة، فهذا لا يجوز فيجب ترك الفتاة مساحة لها لحل مشاكلها بنفسها وعلى الفتاة أن ترفض تدخل أسرتها فى حياتها وشئونها الداخلية، للحفاظ على أسرتها، وأن فكرة مطلقة يجب أن تكون تحت وصية أحد كلام فارغ، فيجب أن تترك لها مساحة العيش فى المكان الملائم لها ولأولادها".

اقرأ أيضًا..

وتابعت: "المطلقة يجب عليها أن تمارس حياتها بطبيعتها فى تربية أبنائها دون التدخل من أفراد اسرتها، وعلى الأسرة أن تساعد فى ذلك بعدم التدخل فى حياة أبنائها المتزوجين بدعوي تقديم النصائح لهم، ويجب أن يكون التدخل فى حدود المسموح أو عندما يطلب ذلك وما عدا ذلك لا يجب تدخل الأسرة فى الحياة الزوجية لأبنائهم".

ads
ads