الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل شراء «المخدات».. تعرفي على أنواعها وطرق اختيار الأنسب

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 09:35 م
المخدات
المخدات

انتشرت في الآونة الأخيرة، أنواع مختلفة كثير من الوسائد في الأسواق، فجميع الخيارات متاحة للجميع، ولكن هل شاهدتها جميعًا من قبل، ومعرفة ماذا تحتوي بداخلها، فالنوم على وسادة غير مناسبة يتسبب في الشعور بآلام شديدة في الرقبة والكتفين، لذلك، يجب قبل شراء الوسائد أن نتعرف على أنواعها وكيفية اختيار المناسب منها.

الوسائد الداون

هي نوع الوسائد المكونة من الريش ولكنه ريش طائر يُسمى الـ Down يقول خبير في عالم الأثاث والمفروشات، حسن أحمد، يتم صناعة الوسادة من الجزء الرقيق من ريشة طائر الـ Down. هذه الوسائد تعيش لفترات طويلة تساوي 3 مرات أطول من البدائل الصناعية، كما أنها ناعمة للغاية، وأهم ما يميز هذه الوسائد، أنها بيضاء ونقية وأكبر في الحجم من أي نوع آخر، وسعرها باهظ بالنسبة لأسعار الباقية.

ولكن من أهم عيوبها، أنها تحتاج إلى الترتيب المستمر للحفاظ على ارتفاعها، ومن الصعب تنظيفها.

وسائد الريش

ويضيف، حسن أحمد، أن وسائد الريش مع مرور الوقت يبدأ في التناسق مع بعضه البعض وتصبح مسطحة وغير مريحة، ولكن هناك الكثير من الأشخاص يلجأون إليها بسبب قلة ثمنها مقارنة بغيرها وخفيفة الوزن، ولكن هناك الكثير من المستهلكين قاموا بالإبلاغ عن وجود رائحة غير مريحة وعالقة بها.

اقرأ أيضًا.. 

ويشير، خبيرة في عالم الأثاث والمفروشات، أن وسائد الميموري فوم أنيقة جدا، فهي تحتفظ بشكلها، ويجعلها شائعة بين الناس، وخاصة لمن ينامون على ظهورهم بسبب الراحة التي يشعرون بها مع استخدامها، ومؤخرا تمت إعادة تسمية بعض وسائد الميموري فوم بإسم وسائد الخيزران، ولكن هنا بعض العيوب بها مثل: رائحتها الكيميائية بسبب تصنيعها من مادة البولي يورثين والعديد من المواد الكيميائية الأخرى، ومن المحتمل أن تكون خطرة.

ads