الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العمدة ماري».. مصرية لا تعرف المستحيل

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:06 ص
العمدة ماري
العمدة ماري

«العمدة ماري»، إنجاز غير مسبوق يؤكد أنه لا مجال لكلمة «مستحيل» في قاموس المرأة المصرية، بعد نجاح ماري ألكسندر في تولي منصب عمدة مدينة بولينجربوك في ولاية إلينوي الأمريكية.

العمدة ماري
«ماري» درست الإعلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة قبل أن تسافر إلى الولايات المتحدة وتدرس «الضيافة الفندقية» وهو المجال الذي عملت فيه لاحقًا لتصبح على دراية بتفاصيل كثيرة داخل المجتمع الأمريكي، قادتها إلى الانخراط في العمل العام ومن ثَمّ أعلنت ترشحها لمنصب عمدة المدينة.

«زيارة مصر»
«زيارة مصر»، حلم يداعب العمدة ماري منذ 2008، وكلّما اعدّت العُدة لتصطحب زوجها وأبناءها في زيارة لمسقط رأسها، تستجد أحداثٌ أو تجد نفسها أمام تحدٍ جديد يشغلها عن تحقيق الحلم الذي لم ولن تتنازل عنه.

رحلة الصعود
قررت ماري ألكسندر ترك العمل في مجال الضيافة الفندقية، لتستقر بعد ذلك في عام 2003 بمدينة بولينجروك بولاية إلينوي، حتي أصبحت عمدة للمدينة بفضل مجهوداتها في العمل المجتمعي، الذي فتح لها المجال في العام فيما بعد.

قائمة الـ20
ولأنها مصرية، تجري في شرايينها دماء التحدي والإصرار على تحقيق النجاح، اختيرت ضمن قائمة النساء العشرين المتميزات حول العالم، لتصبح في نفس القائمة التي تضم كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيسة وزراء فنلندا، ‏ورئيسة وزراء نيوزيلندا.

اقرأ أيضًا..

تمكين المرأة
في أكثر من مقابلة تلفزيونية وحديث صحفي، أكدت العمدة ماري سعادتها بالنجاحات التي تحققها المراة المصرية يومًا بعد يومٍ في الداخل والخارج، وترى أن هناك العديد من الإنجازات التي تبذل في ملف تمكين المرأة بمصر، معتبرةً أنه كان ملفا مهملا خلال العقود الماضية، لكنها فوجئت بهذا العدد الكبير من النائبات داخل غرفتي البرلمان المصري بمجلسيه النواب ‏والشيوخ، بالإضافة إلى التمثيل المشرف الذي تحظى به المراة المصرية في الحكومات المتعاقبة واللائي يزداد عددهن يومًا بعد يوم في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الكلمات المفتاحية
ads