الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما عقوبة قذف المحصنات؟.. عالم أزهري يُجيب (فيديو)

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:23 م
قذف المحصنات
قذف المحصنات

أكد الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن الخوض في أعراض الناس وقذف المحصنات من أبشع أنواع الربا، وأيسره الربا في التجارة.

قذف المحصنات
واستشهد خلال لقائه ببرنامج "اسأل دعاء" تقديم الإعلامية دعاء فاروق المذاع على فضائية "النهار"، بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "إن من أربى الربا، الاستطالة في عرض المسلم بغير حق؟"، والحديث الشريف والذي يقول: "الربا ثلاثة وسبعون بابًا، أيسرها أن ينكح أُمَّه، وإنَّ أربى الربا عِرْض الرجل المسلم".

وأوضح: "عندما سألوا النبي ما هو أيسر أنواع الربا يا رسول، فقال، إن ينكح الرجل أمه وهذا أيسره، بمعنى أسهل، وما هو أعظمه فقال: عرض الرجل المسلم، فقذف المحصنة يهدم عمل 100 سنة"، مضيفًا: "الرجل قد يكون صاحب بر وإحسان ولكن يمنع من دخول الجنة بسبب كلمة تحدث بها فى عرض سيدة بدون دليل، والقرآن الكريم وضع أمران أولهما قذف زوجة غير زوجتي وهنا يجب أن يكون هناك 4 شهود عدول"، لافتا إلى كلما كثرت التقنيات والتكنولوجيا كثر الفساد.

اقرأ أيضًا.. 

وتابع: "التقنيات يمكن استخدامها فى تركيب وجوه أشخاص على أجساد أشخاص أخرى، ويرتكب بها أفظع الجرائم، ولذلك لا يجوز تسجيل المكالمات بدون إذن المتحدث على الهاتف فهذه خيانة لله ولرسوله ولهذا المسلم".

ads
ads