الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل لغيرة الأزواج أنواع ؟.. خبيرة تربية تُجيب.. فيديو

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 01:07 ص
الغيرة
الغيرة

أكدت نرمين البحيري، خبيرة العلاقات الأسرية، أن الغيرة بين الأزواج كوكتيل مشاعر من الخوف والقلق وعدم الأمان ولها أسباب كثيرة، ومنها إحساس الزوجة بأن هناك من يهتم بشخص تحبه سواء كان ابنها وصديقتها أو زوجها.

هل لغيرة الأزواج أنواع ؟
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس"، تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc": "هناك أناس تغيير لأنها لديها أفكار فى عقلها بأنها الأفضل دون غيرها، فتسأل نفسها إزاي دي يتقدملها شخص وأنا لا"، متابعة: "وهناك نوع آخر من الغيرة وهو الغيرة من النجاح فى العمل، فهناك أشخاص لا تقتنع أن يكون هناك شخص ما يجلس بجانبها على القمة".

وأوضحت، أن الغيرة الحلوة هي التى تنتج عن حب حقيقي، فلا يجب أن تنقلب الغيرة الجيدة إلى غيرة بحقد وكراهية لأنها ستواجه هذا بانتقادات سلبية تؤثر على ثقة الفتاة بنفسها، مشيرة إلى أن الغيرة السيئة مثل النار التى تنهش فى الهشيم، ولا يبقى منها سوى الرماد الأسود.

اقرأ أيضًا.. 

وتابعت: "على كل فتاة أو زوجة الابتعاد عن الغيرة السيئة التي تخرج الطاقة السلبية التى بداخلها وعليها أن تكون قادرة على وضع حدود معينة مع الآخرين، بدون إحراج لنفسها أو للآخرين"، لافتة: "هناك بعض المواقف يكون التجاهل فيها أفضل رد، على الآخرين".

وأشارت إلى أن الغيرة غير الحميدة وخاصة من الأزواج هي حب الامتلاك، وهي التي تظهر من الرجل لزوجته، وهذا النوع تستشعره الزوجة وتحبه، وهناك آخرون يفسرون ذلك بأنه خوف على الزوجة.

ads