الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي أناني أعمل إيه؟.. خبيرة نفسية ترد: «عليه العوض».. فيديو

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:27 م
جوزى أناني أعمل أيه؟
جوزى أناني أعمل أيه؟

قالت سيدة تُدعى " نور" ضيفة برنامج "اسأل مع دعاء" على فضائية النهار مع الإعلامية دعاء فاروق، إنها تُعاني مع زوجها فهي شبه منفصلة عنه حاليًا بعد أن رفعت قضية طلاق ضده.

جوزى أناني أعمل إيه؟
وأشارت إلى أنه كان يعاملها بقسوة وأنانية ولا يهمه في الحياة سوى نفسه ولذاته وما يشتهيه، وكان لا يفكر في أبنائه وما يحتاجونه من تعليم وطعام وملبس وغيره من متطلبات الحياة.

وتابعت: "ووصل الأمر إلى أن كنت أضحي بنفسي وبرغباتي وما أحتاجه في سبيل الأسرة وفي سبيل أن تستمر الحياة حتى لا يحدث طلاق أو انفصال ولكن الزوج كان لا يهمه ذلك وكان دائم التقصير على بيته وزوجته وأبنائه، وحب الذات جعله يرى نفسه على حق في أي نقاش أو موقف، حتى وصل الأمر أنه كان يوقظني من النوم حتى اعتذر له مما اضطرني للابتعاد والانفصال عنه.

وردت هبة محمود استشارية العلاقات الأسرية، قائلة: للأسف الزوج الأناني لا تنفع معه التضحية لأن التضحية تجعله يزداد أنانية ويعتقد أن ما يفعله حق مكتسب، وذلك نابع من نرجسية نفسية وتربية خاطئة منذ الصغر، تجعله يرى أن الكون والحياة تمحور حوله ويجب أن تكون خادمة له.

اقرأ أيضًا.. 

وأشارت إلى أن الزوج الأناني هو من الشخصيات صعبة التعامل معها وذلك لأنه يريد الحصول على الحب والاهتمام والاحترام والتضحية من الطرف الآخر فقط دون أن يمده هو الآخر بها، لذا لابد من تجنب الأنانية تمامًا لأنها من الأشياء التي تؤدي إلى تدمير الحياة الزوجية.

ads