السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مسيرك يا مرات الابن تبقي حماه".. إزاي تكسبي قلب حماتك

الجمعة 25/يونيو/2021 - 10:04 م
5 عبارات لا تستطيع
5 عبارات لا تستطيع حماتك إخبارك بها

«مسيرك يا مرات الابن تبقي حماه».. مثل شعبي مصري قديم، يصف حالة التشابك الدائم بين زوجة الابن وحماتها.

في أغلب الأحيان، تكون علاقة الزوجة بحماتها مثار جدل؛ فالأم ينتابها شعور بأن ابنها الذي بذلت مجهودًا كبيرًا في تربيته، أصبح ملكًا لامرأة أخرى فيصيبها شيء من الغيرة، وهذا شعور طبيعي ومقبول، فلا بد أن تتمتع الزوجة بالكثير من الحكمة كي لا تفتعل المشاكل، وتحتوي حماتها بمساعدتها في تجاوز هذا الشعور.

تقليص دورها


تؤكد خبيرة العلاقات الزوجية، سعاد عبد العزيز، أن هناك أشياء لن تستطيع حماتك أن تخبرك بها، فنساعدك على تفهمها، فتشعر حماتك بأن دورها بدأ أن يتقلص في حياة أبنها، فيصيبها شيء من الغيرة والتوتر، وتبدأ التصرف بشكل فيه حدة تجاهك، وفي هذا الموقف لا بد من التصرف بحكمة، وحاولي أن تحتويها عن طريق ودّها باستمرار أنتِ وزوجك، وإحساسها دائمًا أن مقامها كأم محفوظ ولا يغني عنه أحد.

البعد عن الظن السيئ


وتضيف، سعاد: لا تأخذي كل كلمة من حماتك على محمل الجد والظن السيئ، فكوني واثقة بنفسك، فربما هي تريد لك الأفضل، حاولي استقبال نقدها بهدوء ومعاملتها كأمك.

سعادة ابني


وتؤكد، خبيرة العلاقات الزوجية، أن سعادة زوجك معك يقلل حدة الخلافات بينك وبين حماتك، فإذا لفتت نظرك لشيء ما، فلا تسيئي الظن بها، فهي أم وتريد أن ترى ابنها سعيدًا.


لا تنزعجي من زياراتي


كما تنصح، خبيرة العلاقات الزوجية، بأخذ زيارة حماتك المفاجئة بصدر رحب والابتسامة في وجهها وإحساسها أن بيت ابنها كبيتها، فهي لا تقوم بحملة تفتيشية.

تقبلي نصيحتي


وتشير، إلى ضرورة تقبل نصيحة حماتك بصدر رحب، فإنها تحاول أن تعطيكِ من خبرات حياتها، وحاولي دائمًا طلب النصيحة منها؛ لأنها ستحب اهتمامك بها وبالسماع منها.

اقرأ أيضًا:

ads
ads