الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليكي خبرة».. 3 نصائح للفتيات المُقبلات على الخطوبة

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 04:12 ص
«خليكي خبرة».. 3
«خليكي خبرة».. 3 نصائح للفتيات المُقبلات على الخطوبة

ازاي أتعامل مع خطيبي؟، سؤال صداع في رأس الكثير من الفتيات اللاتي يخضن تجربة الارتباط لأول مرة، وتريد كل فتاة أن تبدأ حياة جديدة ومستقرة مع خطيبها حتى تستمر علاقتهما وتنتهي بالزواج دون مشكلات أو التعرض لفسخ الخطبة.

ولذلك تبحث الفتيات عن أفضل طريقة وأهم نصائح يمكن أن تتبعها للتعامل بشكل صحيح مع خطيبها ولتقوية علاقتهما.

ازاي أتعامل مع خطيبي!؟

إليك أهم أسرار ونصائح التعامل خلال فترة الخطوبة، وفقا لمجلة "verily" البريطانية:

1- لا يكون كل اهتمامك في التخطيط لحفل الزفاف

في أغلب الأحيان يعتبر التخطيط لحفل الزفاف عائق يقف في طريق تحقيق الهدف الأكثر أهمية في الزواج وهو الاستعداد نفسيا للزواج ومشاركة الحياة مع شخص آخر.

من السهل جدًا الانغماس في تفاصيل الحفلة، لكن إقامة حفل زفاف أصغر وأبسط يمكن أن يساعد في القضاء على عوامل التشتيت.

وشاركت إنجي (مخطوبة لمدة 6 أشهر) قائلة: "من الصعب قول هذا لكن التخطيط لحفل الزفاف لا يهم إذا لم تكن مستعدًا للزواج لذا ضعي قدر المستطاع في الاستعداد للزواج نفسيًا لأن هذه هي الأشياء الصعبة".

2- التخطيط لحفل الزفاف بطريقة تجعلك تستعد للزواج

يرى بعض الأزواج التخطيط لحفل الزفاف على أنه فرصة لممارسة المهارات التي يحتاجونها لزواج سعيد، خاصة إذا كنت في فترة بخطوبة قصيرة.

ووجدت سارة التي خطبت 4.5 شهرًا، والتي كانت لديها القليل جدًا من الاستشارات قبل الزواج، أن العمل من خلال التحديات التي جاءت من التخطيط لحفل الزفاف ساعدها على الاستعداد للزواج بطريقة لم تكن تتوقعها.

وقالت سارة: "كانت هناك العديد من المواقف التي ظهرت أثناء التخطيط والتجهيزات والتي تتطلب منا التنازل مع بعضنا البعض، أو تطلب من أحدنا أو كلينا الدفاع عن بعضنا البعض وهو ما أصبح سر استمرار زواجنا".

3- الحصول على الخبرة من الأزواج السابقون

خذي وقتك للتحدث مع الأزواج ذوي الخبرة، وقد تكون هذه طريقة رائعة للاستعداد جيدًا للزواج، لمعرفة ما هي الأخطاء التي وقع فيها الآخرون لتجنبها في علاقتك مع خطيبك والبدء في تكرار الأشياء الجيدة،

اقرأ أيضًا.. 

وشاركت ليزا التي مرت بفترة خطوبة لمدة 9 أشهر، وقالت: "وجدنا أن وجود زوجين ذو خبرة أمر مفيد، حيث أعتقد أنه من الصعب الاستعداد لشيء لم تفعله من قبل بدون نصيحة الأشخاص الذين قاموا بترجبة ذلك من قبل".

الكلمات المفتاحية
ads
ads