الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تخلي حماتك خاتم في صباعك؟.. 3 نصائح تُعزز من حُب خطيبك لكِ

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 05:26 م
إزاي تخلي حماتك خاتم
إزاي تخلي حماتك خاتم في صباعك؟

عندما تقدم الفتاة على خطوة الارتباط والزواج فهي تبدأ بذلك في الدخول إلى عائلة جديدة والتعامل مع خطيبها وعائلته التي ستصبح أحد أفرادها، فلا يجب أن تهمل الفتاة التعامل بشكل خاص مع والدة خطيبها حتى تكسبها في صفها وتجعل خطيبها أكثر سعادة ويكون قريبا منها أكثر.

وإليكِ بعض التصرفات التي يمكنك اتباعها في طريقة التعامل مع حماتك حتى تكسبي قلب خطيبك من خلالها:

1- محاولة التقرب منها كصديقة

فكرة أن تصطحبي حماتك لتناول القهوة أو الغداء معا والتحدث معا بمفردكما والتناقش في كثير من الأمور، يمكن أن يقوي علاقتكما ويجعلها مثل صديقة لك وذلك يجعل خطيبك سعيد تماما لأن أكثر شخص يحبه في حياته أصبح قريب من زوجته.

يشعر خطيبك عند تقربك من والدته بالاطمئنان من ناحية المستقبل وعدم حدوث مشكلات التي تسببها الغيرة بينك وبين والدته، بل يكون الأمر أكثر سهولة عندما تكون والدته صديقة لك.

2- التعامل بهدوء مع الانتقادات

يجب التعامل مع الانتقادات التي تأتي من حماتك بهدوء واتخاذها على أنها نصيحة ودية، فإذا كانت حماتك تنتقد أسلوبك أو معتقداتك فاستبعد تعليقاتها كما لو كانت تقدم اقتراحًا وليس تعليقًا موضوعيًا.

وسيؤدي هذا إلى تقويض تعليقات حماتك من خلال جعلها تبدو وكأنها مسألة رأي بالكامل، كما أنه سيخفف التوتر قليلًا عن طريق تسهيل المضي قدمًا في المحادثة.

3- ضعي حدود في التعامل

إذا كانت حماتك تعلق أو تنتقد شيئًا يتعلق بدينك أو ثقافتك أو معتقداتك السياسية أو طبقتك، فضعي حدودا لذلك لا تتخطاها حتى تتجنبي المشكلات بعد ذلك.

اقرأ أيضًا.. 

«حشرية ومتسلطة وخبيرة في كل شيء».. نماذج لخناقات الزوجات مع حمواتهن

ومع التقرب منها في علاقتك معها وأن تكون كصديقة لكِ إلا أن وضع الحدود في كل العلاقات شيء مريح ويجعل الأمور تسير بسلاسة أكثر.

ads
ads