الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شادية في دعوى نفقة: «طليقي رافض يدخل ابني حضانة»

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 06:47 م
شادية في دعوى نفقة:
شادية في دعوى نفقة: "طليقي رافض يدخل ابني حضانة"

داخل أروقة محاكم الأسرة ألوان من القضايا المختلفة البعض منها لها طابع درامي والأخرى فكاهية، وخلال السطور التالية نرصد قضية "شادية" التي التقينا بها.

طليقي رافض يدخل ابني حضانة
«عاوزة أدخل ابني الحضانة، وطليقي رافض يدفعله أي فلوس».. بهذه الجملة استهلت " شادية. ك "، حديثها أمام محكمة الأسرة تطالب بنفقة لصغيرها البالغ من العمر 3 سنوات، مؤكدة أن والد طفلها يعمل بوظيفتين ويمتنع عن الإنفاق على تعليم طفله.

بدأت شادية روايتها أمام محكمة الأسرة بتأكيد عمل الأب بوظيفتين إحداهما حكومية والأخرى خاصة، ويستطيع التكفل بكل المصروفات التي يتطلبها الطفل.

وقالت: «عاوزة أعلم ابني في الحضانة أساسيات التعليم، وطليقي رافض يدفعله أي فلوس، ومش عاوز ابني يعيش في مستوى عالِِ».

ورد الزوج على دعوى زوجته بأن زوجته تحاول تعذيبه بالطلبات الغير أساسية، مشيرا لدفعه نفقة كبيرة لها شهريا بخلاف المصروفات الشهرية التي يدفعها لها لترعى الطفل.

وقال: « أنا بدفعلها فلوس كتير، وهي مش بتحمد ربنا، وعاوزة تسرق مني أي فلوس تطولها بحجة تعليم الولد».

وحسب قانون الأحوال الشخصية فإن « الزوجة إذا كانت فى العدة وفق قانون الأحوال الشخصية فيحق لها على المطلق نفقة حتى تنقضى عدتها شرعا إلا إذا كانت قد أبرأت زوجها من نفقة العدة نظير الطلاق، وفى حاله دفع زوجها تلك النفقات فلا يجوز لها أجر حضانة»

اقرأ أيضًا.. 

كما ينص قانون الأحوال الشخصية على أن الأب ملزم بالمصروفات الدراسية لصغاره وفق قانون التعليم يكون فى مرحلة التعليم الأساسى بسن الـ6 سنوات بالمدارس الحكومية وليس من ضمنها فترة الحضانة ولا يكون ملزما بدخوله التعليم الخاص أو الأجنبى إلا إذا كانت حالته المادية تسمح بذلك.

ads