السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو خيروكِ بين أخوكِ وجوزك وابنك تختاري مين؟».. فيديو

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 04:22 م
لو خيروكي بين اخوكي
لو خيروكي بين اخوكي وزوجك وابنك تختاري مين؟.

روى الدكتور رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، قصة السيدة التى احتجز الحجاج بن يوسف الثقافي شقيقها وأخيها وابنها.

لو خيروكِ بين أخوكِ وزوجك وابنك تختاري مين؟
وقال خلال لقائه ببرنامج «الدنيا بخير» المُذاع على قناة «الحياة» وتقدمه الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد، إن الحجاج بن يوسف كان سيقتل الثلاثة، فالسيدة ترجته وحاولت إثناءه عن قلتهم وبعد إلحاح طلب منها أن تختار شخص واحد منهم يعيش، موضحة أن السيدة كانت ذكية جدًا، فاختارت شقيقها وعندما سألها لماذا اخترتِ شقيقك عن ابنك أو زوجك فردت قائلة: "ابني موجود فيمكن أن ألد غيره، وزوجي موجود فمن الممكن أن أتزوج غيره، ولكن شقيقي مفقود، فلن تلد أمي أخًا لي، فعفى الحجاج عن الثلاثة".

اقرأ أيضًا.. 

جاء ذلك ردًا على شكوى إحدى السيدات والتي اشتكت فيها من شقيقها ومقاطعتها له، وأنها فى زيارتها لوالدها ووالدتها تذهب أثناء غياب شقيقها عن المنزل، مؤكدًا: "الجميع مخطئون فالأخت والأخ والوالد، مخطئون أين دور الأب فى حل النزاع القائم بين أبنائه".

وتابع: "هذه قطيعة الأرحام الجميع يشارك فيها"، مستشهدًا بقول الله تعالى: فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ (22) أُو۟لَـٰۤىِٕكَ ٱلَّذِینَ لَعَنَهُمُ ٱللَّهُ فَأَصَمَّهُم وَأَعۡمَىٰۤ أَبصـٰرَهُمۡ".

الكلمات المفتاحية
ads