الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جامعة القاهرة: تطوير محطة التجارب الزراعية بوادي النطرون وفقًا للمعايير العالمية

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 01:30 م
جامعة القاهرة: تطوير
جامعة القاهرة: تطوير محطة التجارب الزراعية بوادي النطرون وفق


قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعه القاهرة: إن الجامعة حققت طفرة على كافة المستويات التعليمية والبحثية والإدارية، من خلال عمليات التطوير الشامل، واتخذت خطوات كبيرة في مسيرة التوسع والتطوير، وتوظيف ما تملكه من خبرات وإمكانيات مادية وبشرية لخدمة مسيرة التنمية الوطنية المستدامة، والعمل على إطلاق مشروعات بحثية تطبيقية تخدم القضايا التنموية للمجتمع، ومواكبة المعايير الدولية للبحث العلمي وتوجيه وربط تخصصاته باحتياجات سوق العمل محليًا وخارجيًا، مما أدى إلى احتلال الجامعة موقع الصدارة على مستوى الجامعات المصرية والأفريقية في العديد من التصنيفات، والوجود في مصاف الجامعات العالمية الكبرى والتفوق على العديد منها.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، خلال لقائه بمجلس كلية الزراعة، دعم الجامعة غير المحدود للكلية لتنفيذ المشروعات العلمية المتميزة التي تخدم الأهداف القومية والمشروعات التنموية، وتطوير العملية التعليمية والبحثية والمعملية.
ودعا الدكتور الخشت مجلس كلية الزراعة لعمل الدراسات اللازمة لإطلاق أكبر مشروع لتطوير محطة التجارب الزراعية ومزارع الكلية بوادي النطرون وفق أحدث المواصفات العالمية.

وأوضح الدكتور الخشت، أن الكلية تمتلك العديد من البرامج المتميزة التي تستهدف سوق العمل وفق أحدث المعايير العالمية كما شهدت تطوير اللوائح الخاصة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مؤكدًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بحصول كلياتها ومعاهدها على الاعتماد الدولي ضمن استراتيجية التحول نحو جامعات الجيل الثالث والمنافسة عالميًا.

وناقش الدكتور الخشت مع مجلس كلية الزراعة مقترح رفع قيمة المكافأة الخاصة بمراجعة الرسائل العلمية للماجيستير والدكتوراه ورفعها من 50 جنيهًا إلى 350 جنيهًا؛ وذلك لإثابة أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة القائمين على المراجعة بما يتناسب مع الوقت والجهد المبذول منهم لتخريج باحثين وعلماء.

ads