الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة جليلة عثمان: ظاهرة الإسفاف بالإعلام نتيجة لغياب الرقابة

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 03:44 م
النائبة جليلة عثمان
النائبة جليلة عثمان

قالت النائبة جليلة عثمان عضو لجنة الثقافة والإعلام بالنواب: إن انتشار ظاهرة الإسفاف بالإعلام جاء نتيجة لغياب الرقابة وانخفاض فرص العمل وانتشار البطالة بين الشباب؛ مما أدى للجوئهم لشغل أوقاتهم باستخدام برامج التيك توك وغيره، فانتشرت فيديوهات مبتذله تداولتها القنوات، وامتد الأمر إلى الإعلاميين والفنانين أنفسهم، فبدلًا من الحد من الظاهره تم انتشارها.

وقالت: إن لجنه الإعلام تقدمت بطلبات إحاطة لوزير الإعلام، وتأمل النائبة أن تتدخل وزارتا الشباب والرياضة الثقافة؛ لأن عليهما دورًا كبيرًا في القضاء على الظاهرة.
وأشارت النائبة إلى أن عقد بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم ووزارة الشباب والرياضة لاستغلال ساحات المدارس في فتره الصيف في النشاط الرياضي والثقافي.
وحول دور المرأة قالت عثمان: إن المرأة أصبحت مطحونة بشكل أكبر في أزمه كورونا، خاصة العاملة في القطاع الخاص؛ فالأم المعيلة تجري وراء لقمة العيش، وقد تلجأ لأن تترك أولادها؛ مما يؤدي لقيام الأبناء بمشاهدة مثل هذه البرامج، خاصة مع زيادة نسبة المرأة المعيلة بين الأمهات إلى 30%، وهذا لا يعني أن كل أبناء المرأة العاملة كذلك، فهناك أمهات على دراية قوية بأسس التربية الصحيحة، ولديهم أبناء متفوقون دراسيًّا وأخلاقيًّا.

ads
ads