السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حلمك حملنا.. 9 شروط للحصول على قرض تنمية المشروعات

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 07:53 م
المشروعات الصغيرة
المشروعات الصغيرة

"تنفيذ مشروع صغير".. ذلك حلم يرواد كل امرأة أو فتاة، ويُعد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم الجهات الرسمية المختصة بتقديم قروض لتنفيذ المشروعات سواء أكانت تجارية أو صناعية أو غير ذلك.

ونستعرض من خلال السطور التالية شروط وإجراءات الحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات:

1- ألا يقل السن المتقدم للحصول على القرض والدعم المالى عن 21 سنة.
2- إحضار صحيفة الحالة الجنائية للمتقدم وذلك لإثبات حسن السير والسلوك.
3- إجادة القراءة والكتابة وإن لم يكن قد حصل المتقدم للجهاز على أى مؤهل يخضع لاختبار بسيط فى إجادة القراءة والكتابة.
4- شهادة الخدمة العسكرية للمتقدم التى تثبت موقفة من الخدمة العسكرية سواء بالتأجيل أو الإعفاء أو تأدية الخدمة العسكرية.
5- لابد أن يكون المتقدم للحصول على الدعم المالى من أبناء المحافظة الذى يأخذ منها قرضا ولكن من الممكن أن يكون المشروع فى محافظة مجاورة.
6- ألا يقل رأس المال المدفوع فى السجل التجارى عن 21 ألف ولا يزيد عن مليون جنيه وأن يكون المشروع إما منشأة فردية أو شركة أشخاص أو أموال.
7- ألا يزيد عدد العاملين المؤمن عليهم فى المشروع عن 50 عاملًا.
8- أن يكون مع المتقدم للحصول على الدعم المالى "القرض" كل مستندات المشروع.
9- إلحاق المتقدم لبرنامج تدريب "كيف تولد فكرة مشروع" لمدة 48 ساعة فى حالة عدم وجود معلومات كافية لديه عن المشروع المتقدم إليه وكيفية إدارته.

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فإن الجهاز أتاح تمويلات بقيمة 9.1 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى نهاية عام 2020 لصالح مشروعات المرأة.

وأشارت الإحصائيات إلى أن هذا التمويل تم توجيهه لـ623.5 ألف قرض، منها 27.851 قرض للمشروعات الصغيرة و595.700 قرض للمشروعات متناهية الصغر، موضحة أن هذه القروض الموجهة للمرأة مثلت 46% من إجمالي القروض التي وفرها الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال نفس الفترة، وأتاحت 702.742 فرصة عمل بجميع محافظات الجمهورية

اقرأ أيضًا.. 

وحظيت محافظات الوجه القبلى بالمرتبة الأولى من حيث التمويل الموجه لمشروعات المرأة، حيث حصلت على 4.8 مليار جنيه بما يعادل 53% من إجمالي ما تم صرفه من الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ads