السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يومهن العالمي.. أرامل حققن نجاحات من صُنع «قناع الرجولة»

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 09:42 م
أرامل حققن نجاحات
أرامل حققن نجاحات من صُنع «قناع الرجولة»

«الست بـ 100 راجل».. مثل شعبي شهير جسّد واقع حقيقي للكثير من الأرامل اللاتي روضن ظروفهن من أجل تحقيق أحلامهن في تربية أبنائهن، سنوات طوال ضربن خلالها الأنوثة عرض الحائط وارتدين قناع الصلابة والقوة لدعم أبنائهن، ففي مثل هذا اليوم من العام يأتي اليوم العالمي لـ الأرامل.

بطولات خاصة من صُنع «قناع الرجولة»
«هير نيوز» التقت بعدد من هذه السيدات، وسردن لنا قصص بطولاتهن، وكانت البداية مع تريزا (29 عامًا)، والتي قالت: إن زوجها توفي منذ 3 أعوام، وترك لها 3 أطفال في مرحلة الدراسة الابتدائية، وعلى الرغم من صعوبة الحياة، إلا أنها تمكنت من تربية أبنائها ورفضت الزواج من رجل آخر لحبها الشديد لزوجها الراحل.

وأضافت: «بعد أن توفي زوجي حاولت البحث عن عمل حتى أجد دخل مناسب وأوفر احتياجات أطفالي ولكن لم أجد سوى العمل في بيع الأدوات المنزلية، وبدأت في ذلك المشروع بعد وفاة زوجي بثلاثة أشهر، ومنذ وفاته وأنا أشعر بالحزن ولكن أحاول أن أكون لأبنائي العوض والسند من بعده».

بطولة تريزا لا تختلف كثيرًا عن (أميرة 31 عامًا) التي عبرت عن مشاعر الحزن والألم التي عاشتها بعد فراق زوجها تاركًا لها طفلين ولد وبنت.

أميرة تعمل موظفة في إحدى الشركات الحكومية، وقالت: «قررت العمل من أجل أبنائي وحتى استكمل الحياة بشكل طبيعي، وأوفر لهم كل احتياجاتهم، كما أرفض أن يكون هناك رجل غريب خوفًا على أبنائي ومشاعرهم».

اقرأ أيضًا.. 

وأشارت أميرة، إلى أن المرأة التي يتوفى زوجها وتصبح أرملة ولديها أبناء هي تعيش في أعباء وضغوط صعبة للغاية فهي الأب والأم للأبناء، يجب أن تتحلى بالحنان والرقة في المشاعر التي يحتاجها الأبناء من الأم وفي الوقت نفسه تحتاج إلى القوة والقدرة على اتخاذ القرارات والاحتواء، وأيضًا العمل وجلب المال مثلما يحتاج الأبناء من الأب.

ads
ads