السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أماني مصطفى.. "تمكين المرأة" وضعها ضمن "الأكثر تأثيرًا"

الجمعة 25/يونيو/2021 - 01:38 م
اماني مصطفى
اماني مصطفى

المرأة المصرية تضرب أروع مثل في التفوق والنجاح والقدرة على الإدارة ومواجهة الصعاب ،وهذا ما رأيناه في واحدة من حفيدات 

حتشبسوت ونفرتيتي .. إنها الدكتورة "أماني مصطفى إبراهيم" التي اختيرت ضمن قائمة الـ100 شخصية الأكثر تأثيرًا في الوطن العربي؛ نظرًا لمجهوداتها التطوعية.


رؤية ثاقبة

وتعتبر أماني أن البيئة الصالحة للعمل تبدأ من حيث الإدارة الواعية التي تعرف أولوياتها، وتنصح دائمًا بتغليب المصالح العامة على المصالح الخاصة، وتقديم أهل الخبرة على ذوي الثقة، وترى أن الفرق بين الإدارة في مصر والإدارة في الدول المتقدمة ليس في اللغة، إنما في القواعد الحاكمة ومجموعة القيم الملموسة على أرض الواقع، وليس مجرد شعارات يتم ترديدها في الندوات والمحاضرات.

قصة تميز


شاركت د. أماني في مؤتمرات التنمية المستدامة وتمكين المرأة على المستوى المحلي والدولي، وأتاح له عملها كمدير عام الإدارة العامة للتسويق وتنمية الأعمال بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن تلمس عن قرب احتياجات المجتمع وتسعى لتلبيتها، لا سيما على صعيد «تمكين المرأة»؛ حيث شاركت مع الهيئة العامة للمواصفات والجودة في مشروعات عدة من منطلق المسؤولية المجتمعية للشركات، وهو ما أهلها لشغل منصب مستشار الأمين العام في اتحاد قيادات المرأة العربية العاملة تحت مظلة جامعة الدول العربية.

مناصب ومهام

جمعت د. أماني بين دراستها كطبيبة أسنان وفن الإدارة؛ حيث حصلت على الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس بالإضافة إلى شهادة WIDU من الهند، لتشغل العديد من المناصب وتضطلع بالكثير من المهام أبرزها، رئاسة أول مؤسسة مصرية لحقوق المرضى 2010، وشاركت في مسابقة المتميزون في أعوام 2009-2010، بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية.، كما عملت كاستشاري في الإدارة العامة للجودة بوزارة الصحة، وكمدرب معتمد، شاركت في عدة برامج وورش عمل في مصر ودول الخليج وجنوب إفريقيا، وتولت منصب نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، كما أنها أحد مؤسسي الرابطة العربية للماجستير والدكتوراه المهنية، وخبير في المنظمة العربية للتنمية الإدارية، عضو جمعية سيدات أعمال مصر ٢١.

اقرأ أيضًا:

ads