الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"زوجي مش رومانسي".. الشيخ "محمد أبو بكر" يعلق: الكلمة الطيبة صدقة.. فيديو

الجمعة 25/يونيو/2021 - 03:05 م
هير نيوز

قال الشيخ محمد أبوبكر - أحد علماء وزارة الأوقاف - في برنامج "إني قريب" المذاع على فضائية "النهار": إن الكلمة الطيبة صدقة، وذلك ردًّا على سؤال سيدة تشكو من عدم إعلان زوجها لمشاعره أو الحديث معها بطريقة رومانسية، وقالت السيدة: "زوجي مبيعرفش يقول كلمة كويسة ولا بيطيب خاطري"..
وقال عالم وزراة الأوقاف: إن العلاقة الزوجية تقوم على الحب، وليس العناد، فالعناد يهدم البيوت ويورث الكفر، والكلمة الطيبة في غير بيتك صدقة، فكيف الحال في منزلك ومع زوجتك؟ موضحًا: "البسمة في وجه الناس صدقة، والقرآن الكريم عندما تحدث عن العلاقة الزوجية، قال: وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ"، موضحا: "هناك أزواج مثل البهائم تعتدي بالضرب على زوجاتهم في الصباح وفي المساء يريدون معاشرتهن، فكيف هذا يستقيم".

وتابع: "إن السيدة عائشة تحدثت عن علاقتها بالرسول صلي الله عليه وسلم، قائلة: كُنْتُ أشْرَبُ وأَنَا حَائِضٌ، ثُمَّ أُنَاوِلُهُ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ فَيَضَعُ فَاهُ علَى مَوْضِعِ فِيَّ، فَيَشْرَبُ، وأَتَعَرَّقُ العَرْقَ وأَنَا حَائِضٌ، ثُمَّ أُنَاوِلُهُ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ فَيَضَعُ فَاهُ علَى مَوْضِعِ فِيَّ". وَلَمْ يَذْكُرْ زُهَيْرٌ فَيَشْرَبُ.

وقال الشيخ: "إن سيدنا الحبيب كان يعود لمنزله، متأخرًا فيجد السيدة عائشة نائمة ولعبتها في يدها فيأخذها ويضعها في مكانها.

اقرأ أيضًا:

ads