الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غدًا السبت.. عرض فيلم "الأب" الروسي بالهناجر

الجمعة 25/يونيو/2021 - 10:23 ص
غدًا السبت.. عرض
غدًا السبت.. عرض فيلم "الأب" الروسى بالهناجر

في إطار العروض السينمائية التي تنظمها جمعية الفيلم برئاسة المصور السينمائي محمود عبد السميع بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، يعرض الفيلم الروسي (المترجم إلى العربية) "والد الجندي" من إاخراج ريزو شاخيدزا، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام السادسة والنصف مساء السبت 26 يونيو 2021، الفيلم من نوع الدراما العسكرية تم إنتاجه عام 1964، وتم عرضه لأول مرة في 11 يناير 1965.
من جانبه أشار الفنان "محمود عبد السميع" إلى أن العرض يتم في إطار بروتوكول التعاون مع المركز الثقافي الروسي؛ حيث سبق وعرضت جمعية الفيلم العديد من أفلام السينما الروسية، كما سبق واستضاف المركز مجموعة من العروض لبرامج الجمعية.
بينما أكد "ارسينى ستاركوف" نائب مدير المركز الثقافي الروسي حرص إدارة المركز على التعاون مع وزارة الثقافة المصرية وجمعية الفيلم، وتقديره التام لقيادة صندوق التنمية الثقافية وجمعية الفيلم على عرض الفيلم الروسي الذي يأتي في إطار عام التعاون الإنساني بين البلدين الذي يتضمن أنشطة متنوعة.
من جانبه أشار شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي، نائب رئيس جمعية الفيلم إلى أن العرض يأتي في إطار احتفالات روسيا بعيد النصر في الحرب العالمية الثانية، وأن الموسم الجديد سيشهد تعاونًا ملحوظًا بين جمعية الفيلم والمركز الثقافي الروسي. ويأتي هذا الدور في ربط العلاقات المصرية الروسية من خلال عدد من العروض والندوات التي ستنظمها جمعية الفيلم في الفترة القادمة.

اقرأ أيضا:

ads
ads