الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في منزلها وبمعاونة زوجها.. "سارة" تبتكر "منتسوري مصري" لتعليم الأطفال

السبت 26/يونيو/2021 - 11:16 ص
سارة تبتكر منتسورى
"سارة" تبتكر "منتسورى مصري" لتعليم الأطفال



يقول " فولتير": إن التربية تطور المواهب لكنها لا تخلقها، وهذا المثل ينطبق على صاحبة قصتنا "سارة" وهي أم لطفلين حاولت أن توفر لهما أدوات تطور من مهاراتهما وتساعدهما ليتعلما بشكل أفضل، وحينما فشلت في الحصول على المواد اللازمة صنعتها بنفسها:
"سارة طارق" هي خريجة كلية الآداب قسم اللغة الإسبانية، ولحسن حظها أنها عملت في الترجمة في مجال تخصصها، لكن لم يستهويها هذا العمل كثيرًا؛ لذلك قررت أن تدرس مرة أخرى، لكن هذه المرة في مجال التربية الإيجابية، وبالفعل أتمت دراستها وعملت في مجال التربية 6 سنوات.
قالت سارة: تعرفت على زوجي، وهو خريج كلية علوم ويعمل في مجال البترول، وعنده هواية وشغف بالنجارة..

لماذا لا نصنع الأدوات بأنفسنا؟

تقول سارة: "تزوجت ورزقت بطفلين ومثل أي أب وأم كنا نحاول أن نوفر لهم أدوات تطور من مهاراتهم وتساعدهم لكي يتعلموا بشكل أفضل، ولكن المعادلة الصعبة كانت أن المنتجات إما مستوردة وجودتها عالية، وإما سعرها عالٍ جدًّا، أو تكون محلية الصنع وللأسف جودتها سيئة وسعرها مناسب، وهنا أنا وزوجي سألنا أنفسنا: لماذا لا نصنع لهما الأدوات بأنفسنا؟! فأنا درست "منتسوري"، وزوجي لديه هواية وشغف بالنجارة، وفعلًا بدأت أنا أجهز التصميم والمقاس وهو ينفذ، والنتيجة كانت مبهرة جدًّا والسعر مقبول".

التوسع في العمل

تقول "سارة": بدأنا نعرض أعمالنا على دائرة المقربين لنا، والحقيقة شجعونا جدًّا لكي نوسع عملنا وننشئ صفحة على الفيس بوك.. وبالفعل أنشأنا صفحة Mr. Carpenter، قدمنا من خلالها أدوات منتسوري هاند ميد وألعاب تنموية للأطفال بجودة ممتازة وسعر معقول جدًّا، أيضًا قمنا بإعداد ورش عمل للأطفال؛ لكي نعلمهم مبادئ فن النجارة.

الوقت أسوأ العقبات

وعن العقبات التي تعيق عمل "سارة" تقول: "أكتر عقبة تقابلنا دائمًا هي الوقت؛ فليس لدينا ورشة ولا عُمال، ونحرص أن كل إنتاج نصنعه من مكونات مصنوعة يدويًّا وبجودة ممتازة، وهذا يجعل الضغط علينا شديدًا في تلبية كل "الأوردرات"، خاصةً مع شغل زوجي بدوام كامل في مجال البترول، ووجود طفلين ومسؤوليات أخرى"..
وعن الداعمين لمشروعها قالت: "أكتر من شجعنا هم أهلنا.. رحبوا بالفكرة من البداية ودعمونا بكل قدراتهم، سواء بوقت أو مجهود أو حتى دعم معنوي، أيضًا أصدقاؤنا دائمًا ما نجد منهم التشجيع والدعم".

اقرأ أيضًا: 

ads