السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «التخطيط».. 5 طرق فعالة لدعم زوجك خلال الأزمات

الجمعة 09/يوليه/2021 - 08:56 م
المشاكل الزوجية
المشاكل الزوجية

تسير الأمور أحيانًا في علاقتك مع وزوجك على ما يرام، لكن فجأة تحدث أزمة أو صدمة مفاجئة لشريكك، خلال هذه الأزمة أو الصدمة، يتصرف زوجك بشكل مختلف ولا تفهمين تمامًا ردود فعله وسلوكياته العاطفية.

وتقدم "هير نيوز" لكِ 5 خطوات يمكنكِ اتخاذها لدعم زوجك بشكل أفضل في تلك الأزمات، حسب ما ذكره موقع marriage المتخصص في الاستشارات والنصائح الزوجية، وهي:

1. تحديد مشاعر زوجك

هذه بعض التجارب والمشاعر المحتملة التي قد يمر بها زوجك: الغضب، الإحباط، الحزن، الوحدة، الاكتئاب، أو القلق، الانتقام، الانغلاق، أو الخوف.

2. اسألي نفسكِ، كيف يمكنني إيصال التعاطف معه؟

إذا كان بإمكانك أن تسألي نفسك هذا السؤال، فأنت تُظهرين لنفسك ولزوجك أنك تريدين أن تفهمي ما يشعر به في هذه اللحظة من الزمن.

3. اسألي نفسك، كيف تؤثر تجربة زوجي عليّ؟

أعتقد اعتقادًا راسخًا أن نوايا الأشخاص جيدة عندما يحاول شخص ما التعبير عن مشاعر مزعجة تتعلق بأزمة أو صدمة تعرض لها، ومع ذلك، هذا لا يعني أن ردود أفعالنا العاطفية من أزمة أو صدمة مرهقة سوف تتهرب فيها دائمًا من شريكك.

إذا كانت تجارب زوجك ومشاعره تؤثر عليك سلبًا، فمن واجبك أن تستجيبي لرد فعلك العاطفي تجاهه، ويمكنك اختيار التركيز على الأنشطة التي من شأنها أن تضعك في عقلية أكثر استرخاء، مثل: "اليوجا، والتمارين الرياضية، والقراءة، ومشاهدة التلفزيون أو فيلم"، حتى تكوني أكثر تقبلًا للألم العاطفي لزوجك.

4. هل أنت وزوجك تتفاعلان منطقيًا أو عاطفيًا؟

ميّزى إذا كنتِ تتفاعلين منطقيًا أو عاطفيًا مع طريقة تصرف زوجك، حاولي أيضًا أن تفهمي ما إذا كان هو يتفاعل بشكل منطقي أو عاطفي مع الأزمة، والضغط النفسي الذي تم تحديده.

ويُعد التواصل هو أحد أهم الحلول الفعالة، وذلك من خلال استخدام جوانب منطقية نابعة بتفكير عقلي جيد، وعدم التصرف أو التحدث بناءً على العواطف.

5. التخطيط للضغوط المحتملة التي يمكن أن تخلق مواقف مماثلة

كلما زادت معرفتك، كان بإمكانك الاستعداد معًا بشكل أفضل للتجارب غير السارة.

اقرأ أيضًا.. 

ads