الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصلن السعودية والسودان.. دور "واعظات الأوقاف" في حل المشكلات الزوجية.. فيديو

الجمعة 25/يونيو/2021 - 03:49 م
دور واعظات الأوقاف
دور "واعظات الأوقاف" في حل المشكلات الزوجية

قالت ميرفت عزت، إحدى واعظات وزارة الأوقاف: إن "فكرة وجود واعظات كانت منتشرة منذ فترة طويلة داخل المساجد وبعدد كبير، لكن الفترة الماضية حدث تطور للواعظات من قبل وزير الأوقاف، الذي حرص على اختيار الأجدر، وذلك وفقًا لبعض الاختبارات".. هكذا قالت "ميرفت عزت" إحدى واعظات وزارة الأوقاف في حوارها ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، مشيرة إلى أن دور الواعظات يتمحور في نشر الوعي والثقافة تجنبًا لنشر الشائعات الخاطئة، خاصة في المحافظات والقرى، موضحة أن الواعظات تقدمن دروسًا عن الحياة الزوجية وتعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجاته".

وتابعت: من أكثر المشكلات التي نتعامل معها هي المشكلات الزوجية، ونعمل على حلها مع كل طرف بمفرده أولا ثم نجمع الطرفين ونحاول أن نقرب بينهم بالحب والحكمة وأخلاق الدين؛ وذلك حتى لا يقع الطلاق بينهم وتدمر الأسرة.

وأضافت "ميرفت عزت" أن الواعظات يتعاملن مع كل مواطن حسب فكره وتقبل الآراء، ووظيفتهن تشمل توعية السيدات حول عملية الختان وزواج القاصرات، منوهة إلى أن الوزارة تتيح مواقع إلكترونية يمكن من خلالها التواصل مع الواعظات.

وأوضحت بأن الواعظات يقمن بدور مهم؛ حيث زرع حب الوطن داخل السيدات والأمهات من أجل نقله إلى الأطفال والشباب، لمنع الأفكار الإرهابية المتشددة.

وأشارت إلى أن الواعظات المصريات انتشرن خارج الحدود المصرية؛ من أجل التوعية نشر مفاهيم الإسلام الصحيحة، موضحة: الواعظات المصريات وصلوا إلى السعودية والسودان.

اقرأ أيضًا: 

ads
ads