الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما علاقة مشاهدة الأفلام الإباحية بظاهرة الاغتصاب الزوجي؟ داعية إسلامي يجيب

الجمعة 25/يونيو/2021 - 06:33 م
علاقة مشاهدة الأفلام
علاقة مشاهدة الأفلام الإباحية بظاهرة الاغتصاب الزوجي


كشف الشيخ سيد زايد الداعية الإسلامي، عن الأسباب التي كانت السبب وراء انتشار ظاهرة الاغتصاب الزوجي، مشيرًا إلى أن معظمها يرجع إلى مشاهدة الأفلام الإباحية وتناول المخدرات، لافتًا إلى أن الشرع أكد على ضرورة أن يكون هناك مقدمات قبل المعاشرة بين الزوجين، مثل المداعبة والملاطفة وليس الضرب والإهانة والاغتصاب.

وأضاف "زايد" خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم: لا يجوز للزوجة أن تمتنع عن معاشرة زوجها دون عذر شرعي، لافتًا إلى أن الدين الإسلامي أمر الزوج بهجر زوجته في المضاجع إذا امتنعت عن معاشرته كنوع من العقاب لها.

وأشار الداعية الإسلامي، إلى أن تأثير الاغتصاب الزوجي على المرأة أمر بالغ الأثر؛ بسبب أن الزوج الذي يتحول الي جانٍ بعد أن كان محلّ ثقة وأمان في نظر الزوجة، ولا يفكر سوى في الانصياع لرغباته دون الالتفات لها وما تعانيه جراء هذه الجريمة.

وأشار الشيخ سيد زايد، إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يشوهون الدين الإسلامي بفهمهم الخاطئ مستدلين بحديث إذا دعا الرجل زوجته لحاجته فلتأته وإن كانت على التنور، مؤكدًا بأن العلاقة الزوجية مبنية على التراضي بين الطرفين، فقبل المعاشرة الزوجة يجب أن تكون الزوجة راضية ومهيأة نفسيا، مضيفًا أن الإسلام دين محبة.

اقرأ أيضًا:

ads
ads