السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"حماتي هتعيش معايا بعد الجواز أعمل إيه؟".. فتيات: «اهربي فورًا»

الجمعة 25/يونيو/2021 - 08:18 م
حماتي
حماتي


حماتي هتعيش معي بعد الزواج ماذا أفعل هل أوافق على الزواج أم لا؟

هذا ما قالته إحدى الفتيات التي تقدم لخطبتها شخص مناسب، ولكنه سوف يعيش مع والدته في نفس المنزل بعد الزواج، وهو ما جعل الفتاة تشعر بالخوف والحيرة من الإقدام على تلك الخطوة والزواج منه؛ خوفًا من معاملة والدته لها وعدم القدرة على الحياة معها في منزل واحد.

وعند استطلاع آراء الفتيات عن موافقتها على الزواج من شخص في تلك الظروف وتقبل أن تعيش معها حماتها في نفس المنزل أم لا، كانت الردود جميعها غير مشجعة على ذلك، سواء من الفتيات اللاتي قمن بتجربة ذلك من قبل، أو المقبلات على الزواج.

قالت مريم (٢٧ عامًا) وهي متزوجة وتعيش مع حماتها في منزل واحد: «أنصح أي فتاة تسأل خطيبها قبل الزواج هي حماتي هتعيش معايا بعد الزواج أم لا؟ إذا قال لها نعم سوف تعيش معها عليها أن تهرب على الفور، فمهما كانت والدة زوجك سيدة صالحة إلا أنها تظل تنظر لك على أنك مشاركة لها في ابنها، فهي من ربته وتعبت من أجله ولا تقبل أن يكون ملكًا لامرأة غيرها».

وأضافت: «بالإضافة إلى ذلك بالطبع يكون اختلاف العمر شيئًا أساسيًّا في عدم قدرتك على التواصل مع حماتك فلكل منكم طريقة في التفكير وإدارة أمور الحياة وإن كنتِ معها في منزل واحد فبالطبع احترامًا لها يسير كل شيء بتدبيرها، وهو ما لا يرضي أي امرأة في منزلها».

ومن جانبها تحدثت هايدي (25 عامًا) عن حيرتها في اتخاذ قرار؛ حيث إنها عزباء تقدم لخطبتها شاب يضع شرط أن تعيش والدته معها في منزل واحد بعد الزواج، وقالت: «أشعر بالحيرة في اتخاذ القرار ولكن كل الفتيات التي أخذت رأيها قالت لا يجب أن أقدم على تلك الخطوة، ويجب أن أهرب فورًا من هذا الشخص، فالخصوصية هي أهم شيء في الزواج والحياة مع شريك حياتك؛ حيث يجب أن تكوني بمفردك في منزلك ومسؤولة عنه».

وأضافت هايدي: «بالفعل أشعر بالخوف من اتخاذ القرار وأفكر في رفض الزواج من هذا الشخص، خاصة لأني أشعر بأني سوف أتحمل مسؤولية حماتي وزوجي معًا في وقت واحد، فأنا أخاف من الزواج نظرًا لخوفي من تحمل المسؤولية ولكن في تلك الحالة تكون المسؤولية مضاعفة بالنسبة لي؛ ولذلك أشعر بالخوف من الإقدام على تلك الخطوة».

اقرأ أيضًا:

ads
ads