الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقبلي ذاتك وواجهي التنمر.. هاشتاج «أنا مميزة» يعيد «الثقة بالنفس» للفتيات

السبت 26/يونيو/2021 - 03:27 م
 «أنا مميزة» يعيد
«أنا مميزة» يعيد «الثقة بالنفس» للفتيات


شجعت إحدى جروبات البنات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الفتيات بتقبل نفسها والفخر بما هي عليه، مهما كان شكلها أو ظروفها، وذلك في حملة ضد التنمر تحت شعار: "انتي جميلة ومختلفة".

وانتشر هاشتاج «انا مميزة» على جروب الفتيات المسمى بـ "woman power eg"، وهو جروب للنساء فقط لدعم بعضهن البعض، ولمشاركة الأسئلة الشائعة بين النساء واحتياجاتهن.

وبدأت إحدى الفتيات باستخدام هاشتاج أنا مميزة على الجروب مع كتابة تفاصيل عنها مثل:
-الاسم
-العمر
-الدراسة
-الوظيفة
-الحالة الاجتماعية
-المحافظة
-لون العين
-لون الشعر
-الطول
-الوزن
-الهواية المفضلة

وتنتهي التفاصيل بكلمات: "انا جميلة ومختلفة"؛ مما دفع جميع الفتيات المشاركات على الجروب بإرسال منشور فيه كل تفاصيلهن للمشاركة في الهاشتاج والتعبير عن ثقة كل فتاة في نفسها، وشعورها بالتميز والجمال مهما كانت تفاصيلها الخاصة.

وقامت الفتيات بنشر تفاصيلهن التي من بينها العيون الضيقة أو الشعر الخشن أو قصيرات القامة أو من يعانين من مشكلة الوزن الزائد، وجميعهن يعلقن بأنهن مميزات وجميلات.

ومن بين الفتيات اللاتي أعجبن بالفكرة، وقررن المشاركة والاعتراف بأنهن جميلات ومميزات وواثقات من أنفسهن مهما كان شكلهن، فالأهم هو من الداخل، علقت مارينا على هاشتاج "أنا مميزة"، وقالت: «أنا بالفعل جميلة ومميزة وأعتقد أن كل البنات جميلات ليس فينا قبيحة بل القبح هو قبح المشاعر والحكم على الغير من مظهره والتنمر على شكله».

وأشارت: «أعجبتني فكرة الهاشتاج كثيرًا وأشجع أي فتاة على أن تكون واثقة من داخلها بأنها مميزة وجميلة ومختلفة، ولا تهتم لتعليقات الناس السلبية بل أغلبها بثقتها بنفسها وقوة شخصيتها».

وعلقت (ريموندا 22 عاما) على هاشتاج أنا مميزة، قائلة: «شيء جميل أن تعبر كل فتاة عن ثقتها بنفسها وترى أنها مميزة وجميلة في أي حال، ليس في الشكل فقط فهناك أيضًا بيئة مجتمعية مختلفة لكل منا ومجال دراسة معين ومن الرائع أن تكون كل فتاة راضية عن نفسها وفيما تفعله في حياتها حتى تصل إلى أنها تفتخر به أيضًا أمام الآخرين».

اقرأ أيضًا:

ads
ads