الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كتبت عن فوائد «العُزلة».. رانيا يوسف تُثير جدلًا فكريًا على «السوشيال ميديا»

السبت 26/يونيو/2021 - 05:28 م
رانيا يوسف تثير جدلًا
رانيا يوسف" تثير جدلًا فكريًا على "السوشيال ميديا"

أثارت الصور التي نشرتها الفنانة رانيا يوسف، على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، جدلًا واسعًا على السوشيال ميديا، خاصة بعدما كتبت معها عبارة عن العزلة تقول: «ويسألونك عن حب العُزلة قل هي راحة من غيبة وفرار من نميمة، ورحمة بالفؤاد من خذلان، ودرء من سقطات اللسان ترجمات من القيل والقال».

وبعد انتشار الصور مع عبارة رانيا يوسف عن العزلة، تضامنت الكثير من الفتيات معها في حب العُزلة واعتبارها راحة من أشياء كثيرة وتجنب للعديد من المشكلات.

وتحدثت وفاء (25 عامًا) عن حبها للعُزلة والبقاء بعيدًا عن كل الناس، قائلة: «العزلة بالفعل من أعظم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الفرد، وليس معنى ذلك هو الانعزال الدائم عن الناس فمن منا يستطيع أن يعيش بمفرده في وحدة، فأنا إنسانة اجتماعية للغاية ولدي الكثير من الأصدقاء ولكن أحيانًا أُفضل الجلوس بمفردي فذلك بالنسبة لي متعة خاصة لا تقدر بثمن».

وأشارت "وفاء" إلى أنه في زمننا هذا العزلة أفضل شيء فهي راحة نفسية بعيدًا عن النميمة وتبادل مشاعر النفاق، أو التعرض للإساءة من الآخرين، فأنت تكون مع نفسك فقط لا تهتم ماذا تقول أو ماذا تفعل ولا تلوم على نفسك في شيء أو تفكر في شخص آخر كل ما يهمك راحة بالك فقط.

اقرأ أيضًا..

ومن جانبها علّقت (ماري 30 عامًا) قائلة: «الجلوس بمفردي هو أكثر شيء مُحبب لقلبي فهو يجعلني أشعر بالراحة النفسية والسعادة والاطمئنان، على الرغم من أن الناس تعتقد أن العزلة هي من علامات الحزن والاكتئاب ولكن في الحقيقة هي روقان وهدوء وراحة بال، فكلما شعرت بالضيق أذهب لتلقي بمفردي لو حتى ساعة واحدة أعود بعد ذلك سعيدة مرة أخرى وفي حالة نفسية أفضل بكثير».

ads
ads