الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن: أكثر من 63 ألف مدمن استفادوا من خدمات الخط الساخن لعلاج الإدمان

السبت 26/يونيو/2021 - 03:34 م
 نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور الكشف على 3431 سائقًا بمحافظة مطروح وتبين تعاطي 4.1% منهم للمواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتابعت: استفاد من خدمات الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ما يقرب من (63 ألفًا و450 مريض إدمان) خلال الستة أشهر الأولى من عام 2021، منهم (1300) مريض إدمان من أبناء المناطق المطورة بديلة العشوائيات "الأسمرات، بشاير الخير، المحروسة، وحي الضواحي ببورسعيد "، وتم علاج "546‪ "، منهم داخل مركز العزيمة بمرسي مطروح، ونحتفي اليوم بتخريج أول دفعة من المتعافين بعد تفضل السيد الرئيس بافتتاح المركز؛ وتضم "100" متعافى.

جاء ذلك خلال تكريم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، لأول دفعة من المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة التابع للصندوق بمحافظة ‪ مرسى مطروح، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذى يوافق 26 يونيو من كل شهر تحت عنوان "شارك حقائق عن المخدرات.. أنقذ أرواح"، وذلك بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

اقرأ أيضًا:

ads