السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مشروبات للتخلص من دهون البطن أبرزها القهوة مع الشوكولاتة الداكنة

الأحد 27/يونيو/2021 - 01:06 ص
مشروبات للتخلص من
مشروبات للتخلص من دهون البطن

تحلم الفتيات والسيدات بالحصول على معدة مسطحة رغم أن ذلك ليس حلمًا صعب المنال بل يتطلب قدرًا كبيرًا من العمل الشاق خاصة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

في كثير من الأحيان، تُعد العادات الغذائية الصحية والتدريبات المنتظمة مهمة لتقليل الدهون الكلية ولكن المعدة تظل كما هي.

هناك مشروبات يمكن أن تُساعدك على التخلص من السموم وتقليل دهون البطن، وأيضًا إدارة الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي والهضم في الجسم، ومنها:

1- مشروب الشمر:
مشروب الشمر مفيد جدًا لتقليل دهون البطن، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك إزالة السموم من الجسم ، والذي بدوره يُساعد في إنقاص الوزن.


كيفية صنعه:
أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء واتركيها طوال الليل. صفي الماء في الصباح واشربه على معدة فارغة.

2-مشروب الكمون:
الكمون هو نوع من التوابل التي تستخدم في كل المطابخ. وهو مشروب منخفض السعرات الحرارية يعمل على إذابة دهون البطن .

كيفية صنعه:
أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء واتركيها طوال الليل. أشرب الماء على معدة فارغة بعد تصفيته.

3-شاي أخضر ونعناع
هذا مشروب صباحي آخر للتخلص من دهون البطن. بينما يعمل الشاي الأخضر كمنشط يُساعد على حرق الدهون ، فإن النعناع له خصائص هضمية مشهورة.

كيفية صنعه:
أضيفي كوبًا من الماء و6-7 أوراق نعناع في البراد واتركيها حتى الغليان. بعد خمس دقائق، أضيفي الشاي الأخضر واتركيهم منقوعين لمدة خمس دقائق أخرى. صفي الشاي وشربه على معدة فارغة.

4-عصير رمان وجريب فروت
من المعروف أن المشروبات الحمضية مفيدة لفقدان كل الدهون الزائدة في بطنك. لذلك ، فإن هذا المشروب المصنوع منزليًا لتقليل دهون البطن سهل التحضير وفعال للغاية. بينما يحتوي الجريب فروت على مركبات نباتية تساعد في إنقاص الوزن ، فإن الرمان مليء بمضادات الأكسدة.

كيفية صنعه:
خذ الخلاط واخلط 3/4 كوب من الجريب فروت وكمية متساوية من الرمان معًا. يُسكب العصير في الكوب ويُضاف ملعقة ونصف من العسل ورشة ملح.

اقرأ أيضًا.. 
بدون ريجيم.. 7 أسرار للتخسيس وفقدان الوزن

5-قهوة مع شوكولاتة داكنة
عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يكون فعالًا للغاية. ستعمل القهوة على تحسين أنشطة التمثيل الغذائي الخاصة بك بينما ستجعلك الشوكولاتة الداكنة تشعر بالشبع لفترة أطول.

كيفية صنعه:
خذ كوبًا وأضف إليه ملعقة صغيرة من القهوة والماء الساخن. يقلب جيدًا ويضاف نصف ملعقة صغيرة من بذور الكتان المطحونة. اخلطيها جيدًا وأضيفي الشوكولاتة الداكنة المبشورة في الأعلى.

6-عصير أناناس
عصير الأناناس ليس فقط لذيذًا ، فهو يخفف من أعراض التهاب القولون، وهو مرض التهاب الأمعاء بسبب الانتفاخ والجفاف.

كيفية صنعه:
نأخذ ثمرة أناناس كبيرة ونقطعها إلى قطع صغيرة. ضع الأناناس في الخلاط ويخلط جيدا. يُسكب العصير في كوب ويُضاف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقتين ونصف من عصير الليمون ورشة من الفلفل الأسود. احصل عليه على معدة فارغة ونراهن أنك ستلاحظ تغييرًا بعد الاستخدام المنتظم.

ads
ads