السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ليلى عز العرب": تركت العمل المصرفي من أجل التمثيل.. وبدايتي "كومبارس صامت"

الإثنين 28/يونيو/2021 - 03:00 م
هير نيوز

"ليلي عزالعرب": تركت العمل المصرفي من أجل التمثيل.. وبدايتي "كومبارس صامت"

تظل الهواية هي الأجمل مقارنة بممارسة العمل المنتظم، وهذا ما رأيناه مع الفنانة "ليلى عز العرب" التي نتحدث معها اليوم، وهي التي بدأت في عالم الشهرة والفن بعمر متأخر، لكنها استطاعت أن تخطف الأنظار وتقدم أدوارًا مبهرة نجحت في سنوات قليلة في أن تلقى نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا، والآن تكمل فرحتها بالوقوف على خشبة المسرح للمرة الأولى من خلال "اللي عليهم العين"، كما قالت لـ"هير نيوز" في السطور التالية:

خضتِ تجربة التمثيل على المسرح للمرة الأولى من خلال "اللي عليهم العين" حدثينا عنها؟

بالفعل كانت تجربة جديدة جدًّا، لأول مرة أقف على خشبة المسرح من خلال مسرحية "اللي عليهم العين" وهي قصة محترمة هدفها أخلاقي، ولها هدف ورسالة، بالإضافة إلى وجود استعراضات وغناء، وسعدت جدًّا لأني كنت أتمنى الوقوف على المسرح فهو اختبار حقيقي للممثل.


وماذا عن شخصيتك في المسرحية؟
قدمت دور دادة ورد هي المسئولة عن البنات منذ الصغر، وأكملت المسيرة معهن بعدما توفيت والدتهن.

هل ترين أن هناك تطورًا في المسرح في الفترة الحالية؟

أرى أن المسرح فى تطور، سواء فى القطاع العام أو القطاع الخاص، بداية من الديكور لاختيار الأبطال والأعمال التي تقدم، ونستطيع أن نعود إلى عصر ازدهار المسرح من جديد.

هل هناك تجهيزات قمت بها للشخصية؟
لا فقط أقرا السيناريو وأتدرب وأتوكل على الله أنا وطاقم العمل.

لماذا لم نركِ في السينما هذه الأيام؟

السينما للأسف لم يظهر لي أى شيء حتى الآن، ولكن أتمنى أن أشارك بعمل سينمائي مختلف وجديد.

ماذا عن عملك مع وجوه شابة في معظم أعمالك؟
أحب جدًّا مشاركة الأجيال الجديدة؛ لأنه لا يمكن أبدًا فصل الأجيال عن بعضها، ولكن لا بد أن يكون بيننا تكاتف وترابط لتقديم عمل جيد.
ما القيمة أو الرسالة التي قدمتِها من خلال مسرحية "اللي عليهم العين"؟
أهمية أن يوجد ترابط وتكاتف بين الأسرة، ولا يبحث الأهل فقط عن المال، ولا بد أن يصاحبوا أولادهم وللأسف هذا الأمر فقدناه منذ فترة.

تعد مشاركتك في مسلسل "الكبير قوي" علامة قوية في تاريخك الفني حدثينا عنها؟
طول عمري أرى الكبير قوى كلاسيكية من كلاسيكيات الفن المصري، مثل أفلام إسماعيل ياسن، وأتمنى أن يتم تصوير جزء جديد وأن أشارك فيه فهو مثل للكوميديا العائلية التي يجتمع حولها كل أفراد العائلة.

ما الشخصية التى لا تزالين تحلمين بتقديمها؟
شخصيات كتير وفي هذا الموضوع المهندس أحمد عبد القدوس ابن الأستاذ إحسان كان يرى أني أصلح لتقديم شخصية روز اليوسف وطبعًا لو ده حصل هبقى سعيدة جدًّا، وأيضًا أتمنى تقديم شخصية حتشبسوت أو كليبوترا.

هل من الممكن أن تغيري من ملامحك من أجل دور أو شخصية؟
ليس لدى مانع من تغيير ملامحي وطريقة ملابسي؛ من أجل دور مختلف وجديد عليّ، وبالفعل طلبت ذلك من المخرج هاني خليفة، أن أقدم دور بنت البلد أو سيدة من منطقة شعبية.

لمن لا يعلم تركتِ العمل في البنوك من أجل التمثيل.. حدثينا عن ذلك؟
طوال عمري أعمل في الائتمان بأحد البنوك وكنت متميزة في عملي، وذهبت للتمثيل لأنه هواية لدي، مثل التدريس أيضًا؛ حيث أخذت "كورس" وجربت نفسي وأخذت القرار، وكانت أول وقفة كاميرا لي في فيلم "معالي الوزير" مع الراحل أحمد زكي، وكنت "كومبارس صامت"، وفي إسكندرية نيويورك مثلت مشهدًا رئيسيًّا وناطقًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads