الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«برجعية الجاهلية».. رشا تطلب نفقة طفلتها: رافض يصرف على بنتي

الخميس 01/يوليه/2021 - 10:10 ص
هير نيوز

«رافض يصرف على بنتي، والسبب إن ربنا خلقها بنت مش ولد»، هكذا وقفت "رشا. ف" أمام محكمة الأسرة، تطالب بحق ابنتها في النفقة والتي حرمها منها والدها بحكم أنها بنت ونهايتها الزواج، في حين أنه يدفع نفقة ابنه.

البنات رزق

وقالت الزوجة رشا البالغة من العمر 33 عاما، إنها تزوجت وتمنت أن تؤسس حياة هادئة ومستقرة، وبالفعل هذا ما كان لتكتمل سعادتها بإنجابها لـ"عمر" ابنها الأكبر، ولكن الحياة انقلبت رأسًا على عقب بعد إنجاب طفلتها "جنى"؛ كون زوجها لا يحب البنات، قائلة: «حاولت أصبر كتير وأقنعه إن خلفة البنات خير ورزق من ربنا، بس اتضح أنه متدين على الفاضي، ومبيفهمش حاجة في الدين اللي هو ملتزم بيه».

اقرأ أيضًا..


أب رجعي

«بنتي كبرت وتمت 6 سنين، وكان لازم تدخل المدرسة، بس أبوها رفض وقال: البنات ملهومش تعليم، وأخرتهم الجواز»، قررت رشا وقتها طلب الطلاق؛ خوفًا على طفلتها من جبروت أب رجعي، وتركت المتزل وهربت لمنزل أبيها بصحبة طفليها، ليذهب الزوج إليها ويقترح أن يعيش الطفل معه متعهدًا بالاهتمام به، في مقابل أن تعيش الطفلة مع والدتها وتنفق عليها، ورفضت الأم ذلك الاقتراح بأن تترك حق طفلتها يذهب هباءً.

دعوى نفقة

وقررت الزوجة اللجوء مرة أخرى لمحكمة الأسرة لطلب نفقة طفلتها، قائلة: «رفعت دعوى نفقة، والمحكمة حكمت لي بألفين جنيه للطفلين، بس جوزي رفض يدفع غير ألف جنيه فقط لابني، وقالى البنت مش من حقها النفقة».

اقرأ أيضًا..


وحسب قانون الأحوال الشخصية فلا بد للأب أن يؤدي نفقة حد الكفاية لطفلته، وعليه فإن نفقة الصبي مثل نفقة الفتاة بحسب صحيح القانون، ووفق المستندات التى أثبتت احتياجاتها طفلته، التى تتناسب مع مقدرته وفق تحريات دخل الزوج، التى أثبت يسار حاله، وقدرته على أداء نفقة 1000 جنيه لكلٍّ من طفلته وطفله.

ads