الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المحامية مها أبو بكر للبنات : اللي تتعرض للتحرش تاخد الموبايل أو اللابتوب وتروح مباحث الانترنت

الإثنين 28/يونيو/2021 - 12:28 ص
هير نيوز


قالت المحامية في شؤون المرأة مها أبو بكر أن جريمة التحرش تؤثر وتضر بالامن والسلم الاجتماعي خاصة أن بعض الفتيات بعد تعرضنهن لتحرش يخشين نزول الشارع مجدداً ".

وتابعت:"كنا واصلين لمرحلة أن البنات لو ماشية في الشارع ولقت " كلاب " وفي الجهة المقابلة من الشارع " شباب " كانت تفضل السير بجوار الكلاب أفضل من تعرضهن للتحرش على يد هؤلاء الشباب".

ونوهت إلى أن تحول جريمة التحرش إلى جناية " بدلاً من " جنحة "أمر مهم جداً لان التحرش جريمة كبيرة تضر بالمجتمع وليس الضحايا فقط ،قائلة:"نتمنى خروج التعديل للجنة العامة للبرلمان ويخرج إلى النور".

وأشارت إلي أن أفل ماتم تعديله في القانون هو تجريم ومضاعفة العقوبة في حال عودة "المتحرش" بعد العقوبة الاولى.

اقرأ أيضاً..
 فتاة المايوه الشرعي تفجر مفاجأة: أنا بنت هبة قطب.. وهانزل "البسين" في أي حتة


وحول إدارج وسائل التواصل الاجتماعي ضمن الجرائم الخاصة بالتحرش قالت بكر:"تطور مهم يشمل السوشيال ميديا " وهو تطور رائع يواكب العصر وتطور الجريمة من خلال إدراج التحرش عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العقوبات ".

وحول آلية استخدام البلاغ ضد المتحرشين عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالت بكر:" هتاخد كل بنت تعرضت للتحرش جهاز الموبايل " أو اللابتوب وهتروح مباحث الانترنت وتوريهم الشات مش هتاخد " إسكرين شوت " وتروح لا هتاخد الجهاز نفسه عشان تفتح قدام الشرطة الوسيلة التي تم التحرش عبرها حتى يتمكن رجال المباحث من تتبعه والقبض عليه ".

وكشفت أن التحرش عبر التواصل الاجتماعي لايتضمن فقط العبارات والفيديوهات لكن أيضاً إرسال طلبات الصداقة والدخول بالقوة إبلى " المسانجر " وإرسال رسائل للفتيات قائلة : ده برضه تحرش وسخافة دي نفسها عليها عقوبة "
ووجهت  مها أبو بكر، التحية لفتاة العمرانية لجرأتها في اتخاذ الإجراءات القانونية وعدم سكوتها أمام " المتحرش " الذي تعدى عليها لفظياً وأيضاً قام بضربها.

وأضافت : تحية للفتيات الشجاعات اللاتي لايصمتن أمام هؤلاء ويقمن بالابلاغ وتحيتي وشكري للبرلمان ومقدمي المشروع الذي وافقت عليه تشريعية النواب".



ads
ads