الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة في دعوى نفقة: مرتبه 10 آلاف جنيه ويستخدم «الكلينيكس» على مرتين

الإثنين 28/يونيو/2021 - 12:56 م
هير نيوز

زوجة في دعوى نفقة: مرتبه 10 آلاف جنيه ويستخدم «الكلينيكس» على مرتين


يعد البخل من أسوأ الصفات التي تلتصق بالرجل، لا سيما إذا كان ميسور الحال، وعندما يستشعر أهل بيته أنه يقتّر عليهم في الإنفاق تنشأ المشكلات وتكثر المشاحنات، ويكون الانفصال هو الحل.

وفاة الأب


وقفت «أميرة» أمام محكمة الأسرة تقص حكايتها مع بخل زوجها، قائلة: «تزوجته قبل 10 سنوات، وكان والدي يغدق عليّ في الهدايا والإنفاق، ولم أشعر يومًا أن شيئًا ينقصني.. كنت في غفلة إلى درجة أنني لم أنتبه أن والدي يتكفل تقريبًا بكل مستلزمات بيتي، حيث كان يزورنا مرتين أسبوعيًا يحمل خلالهاما كل شيء من اللحوم والخضروات وحتى الجبن واللبن، فضلًا عن الملابس الجديدة، وكل ما تحتاجه امرأة مثلي، لم أنتبه إلى أن زوجي لا يشتري من مستلزمات البيت شيئًا، وبعد أربعة أعوام من زواجي توفي والدي فجأة، لتبدأ المشكلات كلما طالبته بشراء مستلزمات البيت».

كلينيكس

وأضافت «أميرة»، أن زجها على الرغم من أنه يعمل في وظيفة مرموقة وله دخل محترم، إلّا أنه بخيل لدرجة أنه يقطع المنديل «الكلينيكس» إلى عدة قطع لاستخدامه عدة مرات، حتى يوفر في المناديل التي يستخدمها، وبدأت المشاكل تدب بيننا حتى تركت منزل الزوجية وذهبت إلى بيت أسرتي وطلبت منه الطلاق.

تدخل الأقارب

وتابعت: نجح الأقارب في رأب الصدع وتقريب وجهات النظر، وتوصلنا إلى حل يتمثل في أن يدفع لي مصروف البيت دفعة واحدة في بداية كل شهر، لأتولى أنا الإنفاق، وتم تحديد المبلغ وقتها بـ700 جنيه شهريًا، لكنه لم يكن يدفع أكثر من 500 وكلما اعترضت كانت والدتي تدفع الفارق من جيبها الخاص، وتنصحني بأن أصبر لعل الأيام تصلح زوجي، لا سيما وأنني حملت في طفلنا الأول، ولم يعد الطلاق وقتها في صالح أيٍ منا.

المولود الثاني


وأوضحت الزوجة، لمسؤولي مكتب التسوية في محكمة الأسرة، أنه بمجرد قدوم مولودها الثاني، بدأ الزوج يثور لأتفه الأسباب ويعتدي عليها بالضرب إذا طالبته بأن يساعدها في رعاية شؤون الطفلين حال وجوده بالمنزل، علاوة على استمرار بخله، إلى الحد الذي أصبحت الحياة معه لا تطاق.

طلبات الزوجة


وطلبت الزوجة إلزام زوجها بالإنفاق عليها وعلى الطفلين، وأرفقت شكواها ببيان مفردات راتب زوجها الذي يبلغ عشرة آلاف وسبعمئة جنيه شهريًا، مؤكدة أن أقصى مبلغ يدفعه للمنزل بما فيه مصروفات مدرسة الطفلين حتى الآن هو 1200 جنيه شهريًا، وأن هذا المبلغ لا يكفي لـ«عيش حاف»، بينما هي تقترض من أقاربها، وتطلب منهم المساعدة لإعانتها على تربية الطفلين.

اقرا أيضًا..


ads
ads