الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قالك بحبك ازاي؟!.. بنات تروي قصص حبها الأول.. وفاروق جويدة: «خرافة»

الإثنين 28/يونيو/2021 - 09:52 م
هير نيوز

قالك بحبك ازاي؟، سؤال البنات لبعضهن في جلسات الدردشة، حيث تسترجع كل فتاة قصة حبها الأول وتتباهى بجمالها وإعجاب الكثير من الشباب بها.

المفاجأة أن هذا السؤال كان محور تساؤل أحد الفتيات على جروب خاص بالبنات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وحصل منشور الفتاة التي تتساءل عن "قالك بحبك ازاي؟" على مئات التعليقات من البنات اللاتي تسابقن في رواية قصص عايشنها بسعادة واستعدن الذكريات اللاتي فضلن الحديث عنها أمام الأخريات.

قالك بحبك ازاي؟

أجابت على هذا السؤال كريستينا في إحدى التعليقات قائلة: «هو ابن خالتي وفي سني قالي بحبك في المصيف كنت في 6 ابتدائى، وحاليًا أنا وهو في 3 ثانوي وما زلنا مع بعض وكل يوم نتخانق ونتصالح ادعولنا ربنا يكملنا على خير».



وقالت مريم: «قالي في مكالمة وتاني يوم قالها في وشي»، وأيضًا أجابت مادونا: «قالي مش عارف يعني إيه حب بس لو الحب معناه إن مقدرش استغنى عنك وإنك بتوحشيني وعايزك تبقي أحسن مني في كل حاجة يبقى ده معناه إني بحبك».




اقرأ أيضًا..

سر غضب النساء على فيس بوك من حكاية فتاة مع الحب الأول


ومن جانبها علقت مروة: «قريبي احتاجه أحيانا يشرح لي مواد دراسية وفي إحدى المرات كتب لي على الورق كلمة أحبك وكان هذا الحب الأول في حياتي ومن حينها كانت بيننا قصة حب وانتهت بالزواج حاليًا».



تأثير الحب الأول 

وأشارت سارة في إحدى التعليقات إلى أول كلمة أحبك سمعتها وتأثيرها عليها حتى اليوم وبعد سنوات طويلة، وتذكرت أنها كانت من زميلها في الجامعة والذي ارتبطت به فترة طويلة ثم فسخت خطبتها معه والآن تتذكر تلك الأوقات وتشعر بالحزن لفراقه.

وقالت سارة: «الحب الأول لا ينتهي ولا ننساه أبدا فهو يظل في ذاكرتي إلى الأبد ولن أنسى ذكريات عمري معه، وأتمنى أن يعود مرة أخرى، ولكن الحياة بها الكثير من الأشياء التي نمر بها وتسبب فراق الأشخاص الذين نحبهم».

خرافة اسمها الحب الأول

الشاعر الكبير فاروق جويدة أعلن في مقال سابق له أنه ليس من أنصار نظرية الحب الأول لإيمانه بأن الحب تجربة إنسانية يمكن أن يعيشها الإنسان أكثر من مرة.

ويرى أن الحب الأول قد يغلق كل الأبواب وكل المشاعر لصالح امرأة ملكت كل شيء وقد يعيش الإنسان حياته كلها فى هذا القفص الذهبي الذي يُسمى الحب الأول.

وعبّر عن اعتقاده بأن المرأة يمكن أن تعيش كل حياتها بحب واحد أما الرجل فإن احتمالات التغيير فى حياته أكثر.

يشير "جويدة" إلى أن الحب الأول قد يكون تجربة وحيدة فى حياة الإنسان إذا لم يطرق بابه حب آخر.

يكشف جويدة سر نجاح الحب في التوافق الإنسانى بين الطرفين وهو ما يُسمى كيمياء التواصل لأن الحب يقتل بعضه بمعنى أن هناك امرأة يمكن أن تأخذ رجلا من امرأة أخرى وهناك رجل يمكن أن يأخذ امرأة من رجل آخر.

ويبرر شعور بعض الرجال  بالقرب من امرأة لا تحبه بينما تبتعد عن امرأة تحبه بأن الأولى تربطك بها كيمياء لا تعرف مصدرها وتحرك خيالك ومشاعرك وتجد فيها ما لم تجده فى غيرها ربما لم تكن هى الأجمل ولكنها الأقرب.

ads
ads