الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حيتان الموضة في العالم يحاربون كورونا بالتبرع لوحدات العناية المركزة بالمستشفيات

الإثنين 28/يونيو/2021 - 08:20 م
أرشيفية
أرشيفية

وقف عالم الموضة والأزياء في وجه جائحة فيروس «كورونا» المستجد، حيث قدمت كبرى شركات الماركات العالمية كل الدعم للدول التي وقعت في وحل الوباء اللعين.

ونشرت مجلة ««Vogue، تقريرًا صحفيًا حول دور الموضة في وقف انتشار فيروس «كورونا» المستجد، وجاء التقرير بعدد كبير من الإحصائيات والأرقام، وترصد «هير نيوز» أبرز الشركات العالمية التي دعمت الدول الموبؤة بالمرض كما يلي:

- تبرعت شركة أل في أم أش الفرنسية «LVMH» بـ 2.2 مليون دولار (1.8 مليون جنيه إسترليني) للصليب الأحمر في الصين الشهر الماضي، ولا تزال تستمر في تقديم الدعم والمساعدة لمكافحة فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة البدء في استخدام مصانع العطور ومستحضرات التجميل الفاخرة لإنتاج جل مطهر مجاني للمستشفيات والسلطات المحلية في فرنسا.

ومن ثم ألهمت شركة «LVMH» جميع الشركات الكبيرة الأخرى بسلاسل التوريد الخاصة بها لتحذو حذوها.

- أطلقت رائدة الأزياء الإيطالية "كيارا فراجني" حملتها الخاصة لجمع التبرعات عبر الإنترنت، وقد جمعت بالفعل أكثر من 4 ملايين دولار (3.2 مليون جنيه إسترليني) للمستشفيات الإيطالية.

- أعلنت شركة كابري الأمريكية، أن علاماتها التجارية قد تبرعت بأكثر من 3 ملايين دولار لدعم الإغاثة COVID-19 جهود، كما ستتبرع علامة مايكل كورس بمليون دولار لدعم جهود الإغاثة المحلية في نيويورك.

- وتبرعت شركة فيرزاتشي الإيطالية بمبلغ إجمالي قدره 500000 دولار أمريكي لدعم المنظمات في ميلانو لمكافحة وباء كورونا.

- وأعلنت ألبرتا فيريتي أنه مقابل كل عملية شراء يتم إجراؤها على موقعها على الويب، سيتم التبرع بـ 15 ٪ من العائدات إلى هيئة الصحة المحلية في رومانيا ومعهد هيومانيتاس السريري في ميلانو.

- وأعلنت برادا أن الشركة ستمول وحدتين جديدتين لوحدات العناية المركزة في ثلاثة من مستشفيات ميلان: ساكو، وسان رافاييل، وفيتوري بوزي.

- وتعهدت دوناتيلا فيرساتشي وابنتها أليجرا فيرساتشي بيك بأكثر من 200 ألف دولار (164 ألف جنيه إسترليني) لوحدات العناية المركزة في مستشفى سان رافاييل في ميلانو.

- أعطى ماركو بيزاري، الرئيس التنفيذي لشركةGucci، شخصياً أكثر من 100.000 دولار (82000 جنيه استرليني) للمستشفيات في منطقة إميليا رومانيا بإيطاليا، والتي تضم أكبر عدد من مرضى فيروس كورونا

وتبرعت شركة مونكلير الفرنسية بمبلغ 10 مليون يورو (9.2 مليون جنيه إسترليني)؛ لدعم بناء مستشفى في منطقة فييرا ميلانو ؛ لكي يتضمن 400 وحدة جديدة للعناية المركزة.

اقرأ أيضًا..

- وأعلن رائدة الأزياء الأمريكية لورين عن تبرعها بقيمة 10 ملايين دولار (8 ملايين جنيه إسترليني) لمكافحة كورونا المستجد أو (كوفيد -19) Covid-19 ، بالإضافة إلى إنتاج 250.000 قناع و25000 زي طبي للعزل.

- وتعهدت عائلة "ديجو ديلا فالي" بالتبرع بـ 5 ملايين يورو؛ لدعم أفراد عائلة الأطباء الذين فقدوا حياتهم بسبب كورونا.

ads