الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ردود أفعال البنات على عقوبة التحرش الإلكتروني: «أخيرًا هنفتح النت من غير خوف»

الإثنين 28/يونيو/2021 - 11:55 م
التحرش الالكتروني
التحرش الالكتروني

عبّرت الفتيات عن ترحيبها بالتعديلات المقترحة بتشديد عقوبة التحرش في وسائل التواصل الاجتماعي مثل: "فيس بوك وواتساب وإنستجرام" والتي أقرتها اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

واستطلعت «هير نيوز» آراء الفتيات، قالت هبة: «قانون التحرش بشكل عام جعلني أشعر بالسعادة الشديدة فكل من يتجاوز حدوده يأخذ جزائه بالقانون، وزادت سعادتي عندما تم تشديد العقوبة على المتحرش وتمت إضافة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضمن تلك العقوبات، خاصة لأني كنت أتعرض للمضايقات من قبل أشخاص لم أعرفهم ويرسلون لي رسائل جنسية وصور سيئة للغاية، ومع ذلك القانون سوف أشعر بالاطمئنان أن لا يؤذيني أحد بعد ذلك».

اقرأ أيضاً..

«النظرة تحرش».. اعرفي إيه عقوبة المتحرش وإزاي تاخدي حقك بالقانون (فيديو)


ومن جانبها علقت مريم: «أصبحت جريمة التحرش الجنسي عبر الإنترنت منتشرة بكثرة في الفترة الأخيرة، مما جعلني أشعر بالخوف من فتح الإنترنت وقراءة الرسائل، فيمكن أن يكون هناك كلمة أو صورة خادشة للحياء تجعلني أشعر بالصدمة، ولذلك كانت سعادتي كبيرة جداً من تشديد عقوبة التحرش وتضمين التحرش عبر الإنترنت في القانون الجديد».

وقالت سمر: «من اليوم سوف نعيش في أمان ومن يحاول حتى إيذاء فتاة أو التحرش بها في الشارع أو حتى على الانترنت بتعليق سيء أو رسالة سوف يعاقب بالقانون، وبذلك يحافظ القانون على حق الفتاة ويحميها، لقد نتخلص من الخوف من اليوم».

وأقرت اللجنة التشريعية بمجلس النواب مشروع قانون يشدد العقوبات على التحرش الجنسي، لتتحول العقوبة إلي جناية بدلاً من جنحة نظرا لخطورتها الشديدة علي المجتمع، وأيضاً إدراج وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وواتساب وتليجرام وانستجرام ضمن وسائل التحرش الجنسي.

ويعاقب القانون المتحرش بالسجن مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين.

ads
ads