السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سالي فؤاد: "الخرس الزوجي" أصبح ظاهرة.. و"السوشيال ميديا" السبب

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 05:38 م
هير نيوز

قالت سالي فؤاد استشاري العلاقات الأسرية: إن هناك ظاهرة انتشرت بين المتزوجين حديثاً تسمى "الطلاق الصامت" ومن أهم مظاهرها الخرس الزوجي، وهو مرور الزوجين بفترة تسمى الفتور في العلاقة، ويترتب على ذلك أسباب كثيرة، مشيرة إلى أن المفروض أن عقد الزواج رباط قوي بين الشريكين، ويجب أن يكون أقوى من أي مشكلات أو أسباب.

وتابعت: أولى المشكلات التي قد تحدث بين الزوجين وتسبب الخرس الزوجي هو عدم انتظام العلاقة الحميمية بين الزوجين؛ حيث يترتب عليها مشكلات كثيرة، أولها انقطاع المشاعر المباشرة بين الزوجين وعدم شعور كل منهما نحو الآخر، لافتة إلى أن معظمهم لا يتحدث في تلك الجزئية، ويفضل ابتكار مشكلات أخرى ليس لها وجود.

وأضافت سالي فؤاد خلال استضافتها في برنامج "حياتك أحلى" المذاع على فضائية النهار، أن من الأسباب التي تؤدي لتدمير العلاقات الزوجية، السكوت التام وعدم التعبير عن المشاعر، وكذلك الكذب بين الزوجين عند الحديث، مشيرة إلى أن الخيانة من أبشع الأسباب التي قد تنهي العلاقة نهائيًّا بين الزوجين.

وأشارت الاستشاري الأسري والتربوي إلى أن البخل وحب التملك والسيطرة وكثرة استخدام الهاتف المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي من الأسباب التي تجعل الزوجين منفصلين روحيًّا وعقليًّا وقلبيًّا عن البعض.

اقرأ أيضا..



وتابعت: وتدخل الأهل في العلاقة والخصام بين الزوجين من الأسباب التي تسبب التراكمات لدى الأطفال في التربية، وتسبب لهم العنف المدرسي والآثار النفسية السيئة.


ads
ads