السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب أعصاب يُحذر الستات من الوقوف في المطبخ.. ويقدم 10 نصائح للوقاية من الموجة الحارة

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 09:49 م
هير نيوز

قدّم الدكتور عمرو حسن الحسني استشاري وأستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني، عبر صفحته على موقع التواصل «فيسبوك» عِدَّة نصائح هامة لمرضي المخ والأعصاب أثناء الموجة الحارة:

1- يراعي عدم التعرض قدر الإمكان لأشعة الشمس المباشرة مع البقاء في مكان مكيف قدر الإمكان.

2- آبائنا وأجدادنا ممن لديهم تاريخ مرضي لجلطات وضغط وسكر ممنوع الخروج من المنزل نهاراً إلاّ للضرورة القصوى وفي حال الاضطرار يكون في مكان مكيف مع استخدام فوط مثلجه للرأس والجسم.

3- لابد من شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا لتعويض السوائل المفقودة حيث أن الجفاف يزيد فرصة الإصابة بالجلطات خاصة لكبار السن.

4- عند الخروج يجب ارتداء الملابس الخفيفة البيضاء أو ذات الألوان الفاتحة المصنوعة من القطن وتجنب ارتداء أي ملابس ذات أقمشة مصنعة. 

5- يجب الإكثار من الفاكهة بالذات المحتوية علي البوتاسيوم  مثل: الموز وكذلك الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الماء مثل البطيخ.

6- الحرص على أخذ حمام بارد أكتر من مرة نهارًا لترطيب الجسم.

7- على الأمهات وربات المنازل عدم المكوث في المطبخ فترات طويلة؛ لأن العرق يفقدهم سوائل كثيرة وهو ما يُعد خطرًا عليهم، وفي حال الاضطرار على الوقوف في المطبخ، لا تزيد عن نصف ساعة كأن يتم عمل طبخات سريعة لا تستغرق وقت طويل.

8- مرضى التصلب المتعدد والصداع النصفي لابد من البعد عن الحر الشديد و أشعة الشمس المباشرة واستخدام زجاجات مياه باردة للترطيب والشمسيات عند الخروج صباحًا.

اقرأ أيضًا.. 

9- يراعى عدم بذل أى مجهود إضافى خاصة لمرضى التصلب المتعدد.

10- مرضى الصداع النصفي  عليهم تناول الأدوية الوقائية المعتادة مع قرصين بانادول عند اللزوم.

ads
ads