الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يخون الرجل زوجته؟.. استشاري علم النفس تكشف 4 أسباب

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 11:43 م
لماذا يخون الرجل
لماذا يخون الرجل

ترغب كثير من الفتيات في الزواج برجل حافظ لحدود الله، ويغض بصره عن نساء غيره ليحفظ الله نساءه، ولكن الواقع يختلف كثيرًا عما نتمناه، ومن ثم تظهر المشاكل الأسرية التي تصل إلى أبواب المحاكم، والتي تنتهي على الأرجح بهدم البيت، وانفصال الزوجين، وتشتت وتشرد الأطفال.

وترصد «هير نيوز» هذه الأزمة المجتمعية الكبرى من خلال الدكتورة أميرة هريدي، استشاري علم النفس الإكلينيكي وعلاقات أسرية، والتي ستقدم تفسيرًا شاملاً لهذه المشكلة.


العاطفة والمرأة

قالت الدكتورة أميرة هريدي، استشاري علم النفس الإكلينيكي، أن المرأة تملكها العاطفة بنسبة أكبر من العقل، وهذا يتطلب من الرجل التحكم في غرائزه بشكل كبير حتى لا يتسبب في جرح عاطفي بداخلها لا يغتفر.


غرائز الرجل

وأضافت "هريدي"، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن الرجل بطبعه يميل لغرائزه إلا من رحم ربي بالتأكيد، فلكل قاعدة استثناء، موضحة أن عوامل الخطر تبدأ من عدة أسباب، أبرزها: "اضطرابات الشخصية".


الاضطرابات الشخصية

واستكملت "هريدي" أن الاضطرابات الشخصية قد تتسبب في الوقوع بفخ الخيانة الزوجية، مشيرة إلى أن هناك مقولة شهيرة تقول: "البعض يحب برغم الخيانة والبعض يخون برغم الحب".


الخيانة

واستشهدت استشاري علم النفس بعدة دراسات علمية أثبتت ميل أغلبية الرجال والنساء للخيانة خاصة في نهاية عقد من حياتهم، مثلا: نهاية العشرينات أو الثلاثينات، أو الأربعينات، وهكذا؛ ويرجع ذلك لتخوف الرجل أو المرأة من عدم الحصول على ما يكفيهم من العاطفة والجنس، والاقتراب من النهاية لا محالة.


العلاقة الجنسية

وأوضحت "هريدي" أن عدم الشعور برضا عن العلاقة الجنسية تعتبر سببًا من أسباب الخيانة الزوجية، خاصة إذا فقد أحد الطرفين الاهتمام أو عدم إيجاد ما يسعده مع الشخص الآخر.


الأنانية

واستطردت، أن الأنانية وكثرة الكذب قد يتسبب في هدم البيت، والانفصال المحتم بين الزوجين، خاصة إذا كان هذا الأمر ليس بجديد، أي أنه كثير الخيانة والكذب.


اقرأ أيضًا..

«متلازمة القلب المكسور» أشهر أمراض الخيانة


الإنجاب

وعند سؤالها حول كثرة الإنجاب قد يتسبب في الخيانة، أجابت هريدي أن هناك عددًا من الخيانات التي تقع بسبب إهمال الزوجة للزوج وانشغالها بأطفالها، وذلك يرجع لغريزة الأمومة التي تنشأ في داخلها لتكون بديلاً عن غريزة الأنوثة التي سيطرت على الرجل في بداية الزواج، وبالتالي يفتقد الزوج لبريق العلاقة مع المولود الأول.

ads