الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: «بنتي بتغلط فيّا وتشتمني قدام الناس».. ودعاء فاروق: «اديها باللي في رجلك»

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 11:41 م
هير نيوز

انهارت سيدة على الهواء وهي تشكو من قسوة ابنتها معها حيث تقوم الابنة بسبّها وإهانتها أمام الناس ودائمًا ما ترفع صوتها عاليًا عليها طوال الوقت على العلم أنها أحسنت تربيتها منذ كانت صغيرة، بعد أن انفصلت عن والدها منذ 18 عامًا وأنفقت عليها في التعليم حتى تخرجت وأصبحت معلمة، مشيرة إلى أنها تخاف منها لو ردت عليها في إحدى المرات أن تقوم بضربها.

وانفعلت الإعلامية دعاء فاروق مقدمة برنامج "اسأل مع دعاء" وطلبت من المتصلة أن تضرب ابنتها بالحذاء أمام الناس لو كررت فعلها الشنيع لعدم برها لوالدتها وارتكابها كبيرة من الكبائر وهي عقوق الوالدين، وذلك بعدما ربتها حتى أصبحت فتاة تبلغ من العمر 27 عامًا ويحترمها الناس. 




ورد الدكتور أشرف الفيل الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، قائلاً: في البداية يجب أن نعامل تلك الفتاة بطريقتين، الأولى: الطريقة الطبيعية والثانية: الطريقة المرضية، وهي أن تقوم الأم بخصامها لمدة يومين أو ثلاثة أيام ثم بعد ذلك تدفع أحد أخوتها لنصحها لمصالحة والدتها، وعندما تأتي لمصالحتها تعاتبها.

وتابع: والطريقة المرضية هي أن تكون البنت تُعاني من حالة نفسية سيئة بسبب انفصال والديها أو بسبب موقف معين تعرضت له في الصغر ففي هذه الحالة يجب أن تذهب الأم لطبيب نفسي وتعرض بنتها عليه حتى ولو كان من خلال أحد أصدقائها لعلاج المشاكل النفسية.

اقرأ أيضًا..

واختتم الدكتور أشرف الفيل: أما لو كان ما تفعله الفتاة قلة تربية وأدب منها فسيجب أن تعاقب وتقف عند حدها وذلك من قبل أحد أخوتها أو أعمامها أو أخوالها أو حتى من والدها إن كان هناك ود لكن لا يجب أن تترك هكذا بدون ردع حتى لا تؤذي والدتها فيما بعد.

ads