الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري تربوي تكشف أسباب عدم استمرار صداقة البنات فترة طويلة

الخميس 01/يوليه/2021 - 02:14 ص
هير نيوز

من المعروف عن علاقات الصداقة، أنها تكون أقوى وأفضل بين الشباب أكثر من البنات خاصة في عمر العشرينات، حيث أحيانًا تدخل مشاعر الغيرة والحقد بين الفتيات أو كثرة الخلافات مما يجعل علاقاتهن لا تدوم مثل علاقات الشباب ببعضها.

وفي هذا الشأن، علّقت أخصائية علم النفس والاستشاري التربوي، دميانة وليم، على الفرق بين علاقات الصداقة عند الشباب والبنات، مشيرة إلى أن الاختلاف في العلاقة قائم على الاختلاف في الشخصية بين الولد والبنت من الأساس.

وقالت دميانة وليم: «يربط الشباب علاقات كثيرة مع أبناء جنسه أو مع الجنس الآخر وتكون علاقاته بأصدقائه ورفاقه وزملائه إمّا علاقة إيجابية قوامها المحبة والصداقة والتعاون وإمّا علاقة عدوانية قائمة على التطرف والعنف والحقد حسب تنشئته الاجتماعية وميوله النفسية، أمّا عند الإناث يكون الأمر مختلف فتكون علاقة الصداقة من أجل المشاركة في الحياة ووجود شخص داعم يبادلها الأفكار والآراء».

اقرأ أيضًا..

وأضافت: «في علاقات الصداقة عند البنات يزداد التقليد بين بعضهن ويؤثر ذلك على شخصية الفتاة، فتحاول الاهتمام بالخارج فيما يخص الملابس والحركات والتصرفات، في محاولة منها لتقليد صديقتها، حتى أنهم يحاولن تقليد بعضهن فيما يخص الموضة والعناية بالنفس، مما يجعل الغيرة والحقد يدخل إلى علاقتهن معا».

وأشارت أخصائية علم النفس، إلى أن سبب توتر علاقة الصداقة بين الفتيات يكون نظرا لطبيعتهم التي تتميز بالمشاعر والأحاسيس المتطرفة، فالأنثى كائن حساس ومرهف المشاعر قد تتأثر من الكلمة أو حتى نظرة.

وقالت دميانة وليم: « ولكن الشباب لديهم بعض المساوئ أيضًا في العلاقات حيث أنهم يقلدون بعضهم في إظهار السيطرة والقوة والعضلات وقليلاً ما تظهر بينهم الغيرة والمشاحنات التي تحدث عند الإناث نظرًا لانخفاض دافع التقليد المبالغ عندهم».

ads
ads