السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنت العشرينية.. إزاي تكوني جميلة وسط زملائك؟

الخميس 01/يوليه/2021 - 10:54 ص

تتمنى كل فتاة أن تصبح أنيقة وجميلة وسط صديقاتها سواء زميلات الدراسة أو صديقات العمل أو الأقارب والعائلة، فالفتاة كلما كانت ترى نفسها جميلة سوف يراها الآخرون هكذا أيضًا، كما أنها تزداد ثقة بنفسها كلما نظرت للمرآة أو تعاملت مع أحد الأشخاص.

وحتى يمكن للفتاة الوصول إلى تلك الثقة بالنفس والجمال، يجب أن تتبع عدة خطوات للعناية ببشرتها وبنفسها طوال الوقت، وإليكِ أبرز وأهم الخطوات التي يمكنك اتباعها للحفاظ على جمال بشرتك، وفقاً لمجلة "hello Glow" الأمريكية.



1- تنظيف البشرة:


الاهتمام بتنظيف البشرة يوميًا يُعد أحد أهم العادات التي تحافظ على بشرة الفتيات وتحصل على النظافة التي تجعلها في مظهر أنيق وجذاب.
 
ويمكنك استخدام صابون استحمام مناسب لنوع بشرتك؛ لمنحها نظافة وبريق يخلصك من البكتيريا؛ للمحافظة على بشرتك وعدم إيذائها.

اقرأ أيضًا..


2- ترطيب الجلد:


 حتى إذا كنت لا تعتبرين نفسك شخصًا مصابًا ببشرة جافة، يجب ترطيب الجلد والبشرة مرتين يوميًّا مرة بعد كل عملية تنظيف. 

وقال طبيب الجلدية الأمريكي نوسباوم: "الترطيب هو الخطوة الأولى لبشرة صحية ونضرة؛ حيث تعمل البشرة المرطبة على تحسين حاجز الجلد لمنع الالتهاب والتهيج والجفاف، كما تعمل على تنفيس خلايا البشرة؛ لتبدو ناعمة وسلسة بدلاً من الجفاف والتجاعيد".

اقرأ أيضًا..



 3- فيتامين سي:


يُعد سيروم فيتامين سي أمرًا لا بد منه في روتينك الصباحي وأيضا المسائي؛ حيث قال الدكتور نوسباوم: "فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحيد الجذور الحرة؛ لتقليل شيخوخة الجلد والمساعدة في الوقاية من سرطان الجلد».
 
وباستخدام سيروم، يمكنك تعزيز تكوين الكولاجين بالبشرة، وتوقع الحصول على بشرة أكثر إشراقًا وصحة بشكل عام.  

ads
ads