الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خليها دلوعة أبوها.. استشاري نفسي: شبعي بنتك حنان هتشعر بالأمان

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 02:30 م
هير نيوز

قالت داليا جميل استشاري الصحة النفسية: إن فكرة الأمان غير مرتبطة بشخص أو شيء معين، ولكنه يجب أن يبنى داخل الإنسان أولاً، معقبة: "الأمان مش راجل، الأمان مش فلوس، الأمان مش شغل وشهادات".

وتابعت: "الإحساس بالأمان يبدأ من التربية خصوصًا بالنسبة للبنت الأمان بالنسبة لها يبدأ من الأب، فهو الذي يزرع بداخلها الشعور بالطمأنينة والثقه والأمان".



وأضافت استشاري الصحة النفسية خلال استضافتها في برنامج "هي وبس" المذاع على فضائية سي بي سي مع الإعلامية "رضوى الشربيني"، الكوراث التي تحدث لي كمستشارة نفسية هي عندما تردني أسئلة من نساء متزوجات يشتكين فيها من تعرضهن للضرب من أزواجهن، ويبحثن عن حل ليستطعن أن يكملن حياتهن.

أكدت أن فكرة رضا المرأة بالضرب والبحث عن طرق لتستكمل الحياة هي في حد ذاتها كارثة، ويدل على أن هذه السيدة لم تشعر بالأمان في منزلها الذي تربت فيه، ولم تشعر بالأمان من قبل والدها.

وأشارت إلى أن الأمان بالنسبة للبنت له طريقتان إما أنها تربت به وإما لأنها لم تتربّ عليه وفي هذه الحال يجب أن تقف وقفة مع نفسها، وتذهب لطبيب نفسي يساعدها على زرع الأمان بداخلها من خلال تمسكها بأهدافها، وتحقيق ذاتها بعيدًا عن الزوج أو أي شخص في العالم، مشيرة إلى أن الفحص النفسي قبل الزواج يكشف للبنت هل ستكمل حياتها بعد الزواج بالشعور بالأمان أم ستعيش في خوف دائم؟

اقرا أيضا.. 


وأوضحت داليا جميل الدعم النفسي للبنت يأتي من خلال التشجيع والتحفيز ومساواتها بالولد، ولا نتعامل معها كأنها درجة ثانية، معقبة: "شبعوا بناتكم حنان واهتمام، وخلوها دلوعة أبوها هتشعر بالأمان غير كده هتبقى كائن مشوه نفسيًّا". 


ads
ads