الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

720 ألف جنيه نفقة لـ"سميرة".. بعد انتظاري 14 سنة أخرتها اتجوز عليّا

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 11:02 ص
هير نيوز

« 14 سنة هجر، وفي النهاية اتجوز عليا واحدة أجنبية»، هكذا قالت "سميرة. ح" لقاضي محكمة الأسرة مطالبة بحقها وحق أولادها في النفقة من زوجها "عادل. ق"، بعدما تركها 14 عامًا وهاجر لإحدى الدول الأوروبية وتزوج من أجنبية.

رماني أنا والعيال

وقالت الزوجة البالغة من العمر 39 عامًا بأن زوجها ذهب لإحدى الدول الأوروبية منذ ما يقرب من 14 عامًا، ووعدها بالحياة الرغدة رغم رفضها السفر وقيامها بالتوسل له أن يبقى بجانبها هي وولديها، لكنه كان قد قرر السفر منذ وقت طويل ولم يستمع إليها «رماني ورمى عياله وهرب من مسئوليتنا ورفض يصرف علينا واعتبرنا عالة عليه».


« جوزي اتجوز من أجنبية، وده اللي عرفته بعد فترة من سفره، وطلب مني اني أنساه أنا وعيالي ومنبعتلوش تاني» هكذا قالت الزوجة، لافتة إلى أنها أثبتت ذلك بالرسائل المتبادلة بينهما، لتقرر المحكمة أن تقف في صف الزوجة وتحكم لصالحها هي وطفليها.

نصوص القانون

وحسب نص المادة 18 مكرر من المرسوم بقانون 25 لسنة 1929 المعدل بالقانون رقم 100 لسنة 1985على أنه :" إذا لم يكن للصغير مال فنفقته على أبيه وتستمر نفقة الأولاد على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى نفقتها، ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفر المسكن لهم بقدر يساره وبما يكفل للأولاد العيش في المستوى اللائق بأمثالهم، وتستحق نفقة الأولاد على أبيهم من تاريخ امتناعه عن الإنفاق عليهم".


كما يؤكد نص القانون بأن الزوج امتنع عن الإنفاق عليها رغم وجوب النفقة عليه شرعًا، فإن المحكمة تقدر بنفقة بأنواعها من مأكل ومسكن وملبس للصغير، وبناء على ما سبق حكمت المحكمة بإلزام " الزوج " بأن يؤدي مبلغ 720 ألف جنيه كنفقة بأنواعها اعتبارًا من تاريخ تخلفه عن الإنفاق المبين بالدعوى وحتى الآن.

اقرأ أيضًا..

ads
ads