الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«علشان ما يبقاش فيه ست تانية» .. إزاي تحافظي على جوزك المسافر!

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 11:08 ص
هير نيوز

مع ظروف الحياة يلجأ كثير من الأزواج إلى السفر خارج البلاد وقد تنزعج  الزوجات من هذه الخطوة؛ حيث تخشى على علاقتها مع زوجها لبعد المسافات بينهما، وخوفها من تحمل المسؤولية بمفردها.


"هير نيوز" تقدم عددًا من الأسس التي تساعدك للمحافظة على شرارة الحب بينكما مهما بعدت المسافات:

التواصل باستمرار

تؤكد خبيرة العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، أن سفر الزوج أمر صعب على الزوجة، ولكن عندما يصبح أمرًا واقعًا يجب التعامل معه، ، فلا تجعلي المسافة بينكما تؤثر في اتصالكما العاطفي، وقبل سفر زوجك لا بد من الاتفاق مسبقًا على طريقة التواصل بينكما، وتخصيص وقت كافٍ في التحدث عن ما يخصكما بوضوح.

المشاركة

وتنصح، نسمة الحلواني، بضرورة مشاركة زوجك تفاصيل ما يحدث في العائلة بشكل مستمر، ويكون على دراية تامة بما يحدث في المنزل، خاصة إذا كان لديكما أطفال، ولا بد من مشاركتك ليومه أيضًا والسؤال عن عمله وطبيعة يومه.

التكنولوجيا

وتشير خبيرة العلاقات الأسرية، ابحثي عن طريقة لإضفاء نوع من الإثارة على علاقتكما خلال الاتصال بينكما حتى لا يكون عملًا روتينيًّا، من خلال استخدام طرق شيقة للتواصل مثل FaceTime أو أرسلي له مقاطع فيديو، فالاتصال بهذه الطريقة ورؤية وجوه بعضكما بعضًا سيجعلكما تشعران أنكما جزء أساسي من حياة بعضكما رغم بعد المسافات.

الدعم

وتنصح نسمة الحلواني، بدعم زوجك طوال الوقت خلال سفره، من خلال تشجيعه على العمل، وتخفيف الغربة عليه، استمري في إظهار حبك له، بالكلام أو الكتابة، وعدم ارتياحك في بعده، وتأثير غيابه على البيت، فقليل من الجهد الرومانسي يحافظ على العلاقة بشكل أكبر بكثير مما تتخيلين.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: كيف تُشجع طفلك على التفوق الدراسي؟

«علشان ما يبقاش فيه ست تانية» .. إزاي تحافظي على جوزك المسافر!

«علشان ما يبقاش فيه ست تانية» .. إزاي تحافظي على جوزك المسافر!
ads
ads