الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احمي إطلالتك».. 9 حيل بسيطة تمنع سيلان الكحل في العينين

الخميس 01/يوليه/2021 - 01:01 م
هير نيوز

تتعرض الكثير من السيدات والفتيات لسيلان الكحل على العينين؛ مما يجعلهن يظهرن بإطلالة غير مناسبة بسبب الكحل، ويرجع سيلان الكحل في العين لأسباب كثيرة، منها حساسية أو التهابات العينين، لكن هناك طرق كثيرة تمنع سيلان الكحل في العينين، للظهور بإطلالة مثالية.

وتقدم بوابة «هير نيوز» عدة حيل بسيطة لمنع سيلان الكحل في العينين، كما يلي:

1- استخدام الكونسيلر حول العين


استخدام الكونسيلر أو خافي العيوب، هو حيلة بسيطة ورائعة لمنع سيلان الكحل، كل ما عليكِ هو وضع الكونسيلر قبل البدء في تطبيق الكحل على خط الرموش السفلية للعين.
 

2- اختيار نوع الكحل المناسب


يجب عليك اختيار نوع الكحل المناسب، والذي يضفي لمكياج العيون الشكل الملائم؛ حيث يتم اختيار نوع كحل الماركات التجارية المعروفة، فهي أولى الحيل لمنع سيلان الكحل؛ حيث تكون جودتها أفضل من غيرها؛ مما يساعدك في الحصول على الشكل الذي ترغبين فيه.

3- استخدام الكحل السائل


تطبيق الكحل السائل لمكياج العيون، فإنه يعد أبرز الحيل لمنع سيلان الكحل العادي، فهو يستخدم كطبقة داعمة بعد تطبيق الكحل العادي لمنع سيلانه، ويمكن استخدام فرشاة دقيقة بعد ترطيبها؛ حيث يتم رسم العينين بالكحل العادي والانتظار للحظات قليلة، ثم البدء في تطبيق الكحل السائل فوقه لمنع سيلانه.

اقرأ أيضًا..

4- استخدام ظلال العيون أو الأيشادو 

استخدام ظلال العيون الأيشادو، تُعد من الحيل التي تمنع سيلان الكحل، حيث يمكن تطبيقه بالتوازي مع خط الرموش السفلي للعين بعد وضع الكحل.

5- استخدام الفازلين


يمكن استخدام الفازلين كمادة تعمل كعازل للمواد المصنع منها الكحل، كما أن الفازلين يمنع سيلان الكحل من خلال تطبيق طبقة منه حول العيون قبل وضع الكحل.

6-  ابتعدي عن المرطبات

يجب الابتعاد عن المرطبات حول العين، فهي تساعد على سيلان الكحل بشكل أسرع؛ لذلك ابتعدي عن المرطبات حول العين قبل وضع الكحل.

اقرأ أيضًا.. 


7- استخدام الماسكارا على الرموش السفلية


تعتبر استخدام الماسكارا على الرموش السفلية، حيلة ذكية لمنع سيلان الكحل، بل لتحسين الشكل العام الذي يظهر عليه مكياج العيون الخاص بك، ضعيها بعد وضع الكحل على خط الرموش السفلى قومي بتطبيق طبقتين أو أكثر من الماسكارا على الرموش السفلية.

8- استخدام الكحل المضاد للماء


استخدام الكحل المضاد للماء خاصة في فصل الصيف، يمنع سيلان الكحل.

9- تطبيق الكحل على أكثر من مرحلة

كما أن تطبيق الكحل على أكثر من مرحلة، تعد من أهم حيل منع سيلان الكحل، فتطبيقه على خط الرموش السفلية والعلوية كذلك أكثر من مرة بينها فاصل زمني بسيط يسمح بجفاف الطبقات الأولى قبل وضع أخرى.

ads
ads