الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على فوائد الشاي الأخضر للحصول على شعر أفضل

الخميس 01/يوليه/2021 - 11:29 ص
هير نيوز

يعتبر الشاي الأخضر أحد أهم الأعشاب الجيدة؛ حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تعزيز وظائف المخ وتعزيز صحة القلب.

وبعض العلامات التجارية تستخدم منتجات طبية تحتوي على الشاي الأخضر؛ للحصول على شعر أكثر صحة.

اقرأ أيضًا..


فوائد الشاي الأخضر للشعر:


1- يساعد في تقليل الالتهاب في فروة الرأس ويحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة؛ حيث يمكن لأي شخص استخدام الشاي الأخضر؛ نظرًا لاحتوائه على مضادات للأكسدة التي تفيد فروة الرأس وتعالج تساقط الشعر، ويعمل على حماية الشعر من الجذور الحرة التي تسبب تلف خصلات الشعر وتساقطه، كما أنه يعزز نمو الشعر.

ويُعد الشاي الأخضر أحد أبرز الأعشاب في مجال الطب البديل المفيد لنمو الشعر؛ حيث أظهرت الدراسات أنه بعد تطبيق مستخلص الشاي الأخضر الموضعي على فروة الرأس لدى المشاركين المصابين بالثعلبة، شهد المشاركون زيادات كبيرة في نشاط نمو الشعر.

2- يساعد في منع الأشعة فوق البنفسجية من الإضرار بجذور الشعر، بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر؛ حيث أثبتت الدراسات أن مستخلص الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من أضرار أشعة الشمس، ويساعد على منع شيخوخة الشعر وظهور الشعر الأبيض وسرطان الجلد وسرطان الجلد غير الميلانيني.

ويمكن أن تتسبب الشمس في إتلاف الشعر والمساهمة في هشاشته، ويمكن للجذور الحرة أيضًا تغيير لون الشعر.

3- يساعد في زيادة نمو الشعر وتطويله؛ حيث يمكن أن يحفز الكافيين الموجود في الشاي الأخضر أيضًا تدفق الدم إلى البصيلات؛ مما يساعد على نمو شعر صحي.

اقرأ أيضا..



كيفية استخدام الشاي الأخضر للشعر


يمكنك إضافة الشاي الأخضر إلى يوم الغسيل عن طريق استخدام المنتجات المشبعة بالشاي الأخضر.

ويمكنك إضافة كيس أو كيسين من الشاي الأخضر إلى الماء المغلي، ونقعه لمدة خمس دقائق حتى يبرد، ثم ضعي السائل على شعرك في نهاية الاستحمام.

اقرأ أيضًا..

ads