الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داليا تطلب نفقة لصغيرتها: رفض يصرف عليها عشان مريضة قلب

الخميس 01/يوليه/2021 - 01:47 م
هير نيوز

«خلفت بنت مريضة بالقلب ومن يومها جوزي ميعرفش عننا حاجة»، بتلك الكلمات صرخت "داليا. م" أمام محكمة الأسرة بعدما تخلى عنها زوجها "مازن. ج" وهجرها عقب إنجابها طفلتها المريضة بثقب في القلب.

بعد 5 أعوام


وقالت داليا إنها تزوجت منذ ما يقرب من 5 أعوام أجهضت بتلك الفترة أكثر من مرة، ليرزقها الله في النهاية باكتمال حملها وإنجابها لطفلة مصابة بثقب في القلب، ليجن الزوج ويعنفها ويعتدي عليها بالضرب، لتجد نفسها وحيدة دون سند.

اقرأ أيضًا..


كلام الناس


وأضافت الزوجة: «دخلت المستشفى كذا مرة في حالة حرجة؛ بسبب ضربه فيا، وأهلي رموني ورفضوا إني أطلق، وكل ده بسبب خوفهم من كلام الناس».

اقرأ أيضًا.. 


الإجهاض


«أهلي وأهله هددوني إني لازم أفكر قبل ما اطلب الطلاق، حاولت أثبت إليهم أن نهايتي على يده محدش صدقني»، لتصرخ الزوجة بأنها عندما علمت بحملها تمنت الموت، وحاولت بالفعل إجهاض نفسها مرات عديدة ولكن دون جدوى، لتصل إلى الدنيا بقلب ضعيف.


نفقة الطفل


وأكدت الزوجة أن الزوج تركها هى وطفلتها بالمستشفى ورفض التكفل بمصاريفهما، ليحاول أهلها التواصل معه ومع أهله، ولكنهم رفضوا ومنعوها من أخذ متعلقاتها الشخصية، كما أنه تهرب من دفع نفقة الطفل، لتضطر للجوء لمحكمة الأسرة.

اقرأ أيضًا.. 


القانون

وحسب المادة 18 مكررا ثانيًا من قانون الأحوال الشخصية – المأكل والملبس اللائق بأمثاله، كما يستحق على أبيه المسكن – على ما انتهت إليه المحكمة الدستورية العليا – متى لم يكن لك مسكن يقيم فيه، وبدل فرش وغطاء، وإن كان زوجها السابق ممن يخدم أولاد أمثاله فمن حق الحاضنة أن تطلب بصفتها أجر خادم أيضًا.

ads
ads