الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد خيانته لها».. نيرة عن زوجها: هجرني ومش قادرة استحمل

الخميس 01/يوليه/2021 - 04:01 م
هير نيوز

« هجرني، وخانني مع ستات كتير، مش قادرة اتحمل عيشتي معاه»، وقفت "نيرة. ط"، أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، تطلب الطلاق للضرر من زوجها "كامل. ج" بعدما هجرها وأقام العلاقات المحرمة مع غيرها من النساء.

قصة حب

وقالت نيرة بالدعوى التي تحمل رقم 297 لعام 2021 إنها تزوجت منذ ما يقرب من 4 سنوات أنجبت خلالها يونس طفلها البالغ من العمر عامين، مضيفة: «اتجوزته بعد قصة حب قصيرة، بدأت بعد الخطوبة، وانتهت بعد الجواز».

الخيانة
«جوازنا كان تقليديًّا، بس في فترة الخطوبة أقنعني إنه بيحبني من سنين، وبكلامه الحلو اتعلقت بيه، واتمنيت يكون هو عوض ربنا ليا من الدنيا»، لتبكي نيرة وهي تؤكد أنه خانها بعد شهر واحد من الزواج، ولم ينكر عندما واجهته بل أكد لها أنه رجل عاشق للنساء، ويحب التغيير يوميًّا، وسواء وافقت أو رفضت فلن يتغير؛ لترفض الأمر الواقع وتطلب النجدة من أهلها الذين رفضوا بدورهم طلاقها، وأكدوا لها أن الأيام ستقوّمه وسيتغير للأفضل.

إنجاب طفل

وتابعت نيرة أنه بعد مرور عامين من الزواج أنجبت طفلها يونس؛ ليزداد زوجها سوءًا، ولم تستطع السيطرة على أفعاله، لتقرر طلب الطلاق منه، ولكنه رفض وهجرها دون طلاق «سابني ومشي، من غير أكل ولا شرب ولا فلوس ليا ولا لابنه، من غير ذنب رماني، سنتين بحايل فيه وهو رافض يرجع ورافض يطلقني أو يتكفل بابنه»، لتقرر نيرة اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب الطلاق للضرر.

القانون

وحسب نص المادة رقم «61»:

أ- إذا غاب الزوج سنة ميلادية فأكثر بلا عذر مقبول، جاز لزوجته أن تطلب من المحكمة تطليقها إذا تضررت من فترة غيبته، ولو كان له مال تستطيع الإنفاق منه.

ب- إن أمكن وصول الرسائل إلى الغائب، ضربت له المحكمة أجلًا لا يزيد على ستة أشهر، وأعذرت إليه بأنها ستُطلقها عليه إن لم يحضر للإقامة معها، أو ينقلها إلى حيث يقيم برضاها، أو يُطلقها، فإذا انقضى الأجل ولم يفعل ولم يُبد عذرًا مقبولًا أو تعذَّر الوصول لمحل إقامته، فرقت المحكمة بينهما بتطليقه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads