الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سبعة يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة.. داعية يوضح

الخميس 01/يوليه/2021 - 02:51 م
هير نيوز

قال الشيخ رمضان عبد الرازق الداعية الإسلامي: إن يوم القيامة تدنو الشمس من الرؤوس ويتصبب الناس عرقًا؛ حتى يتمنى الناس أن ينتهي اليوم حتى لو هيدخلوا النار.

وأشار عبد الرازق، خلال استضافته في برنامج "الدنيا بخير" المذاع على فضائية الحياة"، إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّهُ في ظِلِّهِ يَوْمَ لا ظِلَّ إلَّا ظِلُّهُ: إِمامٌ عادِلٌ، وشابٌّ نَشَأَ فِي عِبَادَةِ اللَّه تَعالى، وَرَجُلٌ قَلْبُهُ مُعَلَّقٌفي المَسَاجِدِ، وَرَجُلانِ تَحَابَّا في اللَّه: اجتَمَعا عَلَيهِ، وتَفَرَّقَا عَلَيهِ، وَرَجُلٌ دَعَتْهُ امْرَأَةٌ ذَاتُ مَنْصِبٍ، وَجَمَالٍ فَقَالَ: إِنِّي أَخافُ اللَّه، ورَجُلٌ تَصَدَّقَ بِصَدَقَةٍ فأَخْفَاها، حتَّى لا تَعْلَمَ شِمالُهُ مَا تُنْفِقُ يَمِينهُ، ورَجُلٌ ذَكَرَ اللَّه خالِيًا فَفَاضَتْ عَيْنَاهُ". متفقٌ عَلَيْهِ.

وأضاف الداعية أن الله سبحانه وتعالى رحمته وسعت كل شيء فلن يترك الناس تأكل رؤوسهم الشمس من قوة حرارتها؛ لذا جعل فرصة لعبادة أن يستظلوا بظله في هذا اليوم الصعب.


وتابع: كل شخص تصدق بصدقة فأخفاها سيظله الله، مشيرًا إلى ضرورة الانتباه إلى عدم إضاعة الوقت والفرص للنجاة في يوم يفر فيه المرء من أبيه وأمه وبنيه وصاحبته وأخيه.


اقرأ أيضًا..

ads