الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عرض بنتك أو أختك بغرض الزواج حلال أم حرام؟.. وداعية يُجيب

الخميس 01/يوليه/2021 - 06:28 م
هير نيوز

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إنه ليس بعيب أن المرأة تعرض نفسها للزواج، أو وليها يعرض ابنته أو أخته أو كريمته على من يراه تقيًا وليًا صافيًا ذكيًا عنده دين وخلق.


رواية عمر بن الخطاب
واستشهد بسيدنا عمر، رضي الله عنه، أنه كان في حالة حزن شديد عندما ترملت ابنته وهي في سن 18 عامًا، فذهب يعرضها على أصحاب النبي-صلى الله عليه وسلم.

سيدنا شعيب
وأضاف "أبو بكر"، في لقائه ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية "النهار" أن سيدنا شعيب، الرجل الصالح عرض إحدى بناته على نبي الله موسى، مستشهدًا في ذلك بقول الله تعالى: {قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَىٰ أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ ۖ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْرًا فَمِنْ عِندِكَ ۖ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ ۚ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ}،[ القصص: 27].

السيدة حفصة
وأوضح الداعية أن سيدنا عمر، ذهب لكي يعرض السيدة حفصة على سيدنا عثمان بعد وفاة زوجته السيدة رقية، فقال يا عثمان إن حفصة قوامه أي تحفظ القرآن فقال جزاك الله خيرًا لا رغبة لي في الزواج.

اقرأ أيضًا..



وتابع "أبو بكر": أنه ذهب أيضًا سيدنا عمر إلى سيدنا أبي بكر فقال له نفس الكلام فسكت أبو بكر، ولكن غضب سيدنا عمر، منوهًا أن سيدنا عمر كان غضوب وكان يغضب لأقل الأسباب ولذلك لم يبدأ به رسول الله- صلى الله عليه وسلم- في الخلافة، ولكن بدأ بسيدنا أبي بكر وأوصى أبا بكر أن يجعل عمر معه وبجانبه.

ads
ads